أخبار الساعة، اقتصاد

بطاريات “إلكترا” التابعة ليينا القابضة تظفر بجائزتين

حازت أفريك كابل التابعة لمجموعة يينا القابضة، والرائد الوطني في مجال تصنيع وإعادة تدوير وتسويق بطاريات السيارات، على جائزتين في ظرف بضعة أيام.

ومنحت AGREPI المغرب، يوم 26 أبريل، جائزة لإلكترا، العلامة التجارية لأفريك كابل، مكافأة لها على التزامها وانخراطها الجدي والمتواصل في مجال الوقاية من المخاطر الطرقية. ويأتي هذا التتويج ليعزز الاستثمارات التي قامت بها الشركة بغية مطابقة بطارياتها مع المعايير الدولية للسلامة، وذلك وفق للمجموعة.

وبحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، نالت إلكترا “براند أوورد”، جائزة العلامة الصناعية، وذلك بمناسبة انعقاد لقاء الصناعة المغربي. ويعتبر هذا التتويج اعترافا بإلكترا كعلامة مغربية مائة في المائة ركزت استراتيجيتها حول الابتكار والجودة.

وللتذكير، فإن أفريك كابل تعد أول مُصنِّع لبطاريات السيارات بالمغرب يحصل على “سلامتنا”، العلامة الجماعية للمصادقة التي تم إحداثها من قبل وزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي للمصادقة على قطاع توزيع قطع غيار السيارات ومحاربة التزييف.

يذكر، أن “اليكترا” هي أول علامة مغربية 100% لبطاريات السيارات، التي أحدثت من طرف المرحوم الحاج ميلود الشعبي سنة 1992. وباعتبارها فاعلا رئيسيا في السوق الوطنية للبطاريات، وضعت “إلكترا” دائما جودة المنتجات والعمليات في صميم استراتيجيتها.

ومكن هذا الالتزام من الحصول على مجموعة من شهادات الجودة: ISO 9001 ، ISO 14001 ، IATF 16949 ، OHSAS 18001، إلى غير ذلك.

وإدراكا منها لمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، ما فتئت “إلكترا” منذ عدة سنوات تنفذ نظاما شاملا يهدف إلى الحد من البصمة الإيكولوجية لأنشطتها. وتوج هذا النظام في عام 2016 بالحصول على أول ترخيص من الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة لتشغيل وحدة إعادة تدوير البطاريات المستعملة.

واعترافا وتقديرا لهذه المجهودات المتواصلة نالت “إلكترا” العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الحسن الثاني للبيئة التي تم الحصول عليها عام 2018. ومنذ عام 2017، أصبحت “إليكترا “موردًا للبطاريات لفائدة مصانع رينو في المغرب بعد عملية المطابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *