أخبار الساعة، مجتمع

نقابيون ببني ملال: ما تعرض له أساتذة الزنزانة 9 يوم فاتح ماي ممارسة رجعية

أعلن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم fne بجهة بني ملال خنيفرة تضامنه المطلق واللامشروط مع أساتذة “الزنزانة 9” الذين يخوضون إضرابا واعتصاما ممركزا بالرباط للأسبوع الثاني على التوالي، معتبرا المقاربة “القمعية” في حقهم ” ممارسة رجعية” لا تمت بصلة إلى شعارات دولة الحق والقانون.

وأضاف رفاق الإدريسي في بيان توصلت العمق بنسخة منه أن التنكيل بأساتذة الزنزانة 9 في شوارع الرباط واعتقال عدد منهم في اليوم الذي يخلد فيه عمال العالم العيد الأممي للشغل، يعكس بجلاء عجز “دولة الاستبداد” عن إيجاد حلول لفئة من نساء ورجال التعليم ضحية تدابير إدارية أقصتهم وسجنتهم في السلم 9، وفق تعبير البيان.

ودعا التنظيم النقابي ذاته الوزارة إلى الاستجابة الفورية لمطلب أساتذة الزنزانة 9، الملف الذي عمر طويلا والتعاطي الإيجابي مع كافة مطالب الشغيلة التعليمية، مهيبا بالشغيلة التعليمية إلى تحمل المسؤولية التاريخية في الدفاع عن المدرسة العمومية وإلى إبداع مختلف أشكال التضامن مع معتقلي الزنزانة 9 داخل المؤسسات التعليمية.

وفي سياق آخر، عبرت الجامعة الوطنية للتعليم fne عن تضامنها المطلق مع كافة المناضلين الذين سيعرضون على مجالس تأديبية ومن بينهم الكاتب الإقليمي للجامعة بآسا الزاك “الشيخ حبتا” الذي سيعرض على المجلس التأديبي اليوم الجمعة بسبب رفضه كسر معركة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وفق تعبير البيان ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *