مجتمع

استغل نحافته.. سجين يفك يده من الأصفاد ويهرب من محكمة بمراكش

استطاع أحد المتهمين في الهروب من قاعة المحكمة الابتدائية بمراكش، بعد انتهاء جلسة المحاكمة، مستغلا بنيته الجسمية النحيفة ليفك يده من الأصفاد التي كانت تجمعه مع سجين آخر.

وحسب ما ذكرته مصادر متفرقة فإن السجين المدعو “إ.ب” المتحدر من مدينة سطات، يتابع في حالة اعتقال بتهمة السرقة والنصب، تم عرضه مطلع هذا الأسبوع، على قاضي التحقيق للإستماع إليه فيما نسب له، ليتم تأجل المحاكمة إلى الأسبوع المقبل من أجل تمكينه من توكيل محامي.

وكشفت ذات المصادر أن المتهم المذكور، وبعد إخراجه من الغرفة المخصصة للسجناء الذين يتم عرضهم على المحكم، طلب من أحد الدركيين أن يرخف عنه الأصفاد التي تجمعه مع سجين آخر، مدعيا أمامه أنها تؤلمه، ليقوم بسل يده منها ويهرب من سور المحكمة إلى مكان مجهول لحد كتابة هذه الأسطر.

هذه الواقعة استنفرت مختلف مصالح الأمن بولاية أمن مراكش، لتعمل على تتبع تحركات المتهم الهارب، كما تم فتح بحث قضائي مع عناصر الشرطة والدرك المسؤولين عن حراسة المعتقلين بمخفر المحكمة.

وأشارت المصادر أن المتهم الهارب، في العشرينيات من عمره، ويعد من ذوي السوابق العدلية في قضايا السرقة، وقد تم اعتقاله من طرف عناصر الشرطة بمراكش، وإخضاعه للحراسة النظرية بعد تعميق البحث معه بشأن المنسوبة إليه، وإحالته فيما بعد على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش التي قررت متابعته في حالة اعتقال وإيداعه سجن لوداية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *