أخبار الساعة، مجتمع

مدير أكاديمية بني ملال يتفقد مؤسسة للتعليم الاولي بجبال أزيلال (صور)

قام مدير أكاديمية بني ملال خنيفرة، أمس الأربعاء، بزيارة تفقدية لمؤسسة للتعليم الأولي، بدوار أكديم بالجماعة الترابية زاوية أحنصال بأزيلال، منوها وبجمالية الفضاء الذي من شأنه أن يرفع من جاذبية وإقبال أطفال المنطقة على الخدمات التربوية التي يقدمها بالجودة المطلوبة.

وقد تم إحداث هذه المؤسسة المكونة من حجرتين ومرافق صحية، وتجهيزها، والتعاقد مع المربية، في إطار اتفاقية شراكة تجمع المديرية الإقليمية بأزيلال وجمعية Choisir d´Agir. ويستفيد منها 21 طفلا منهم 9 إناث من 5_4 سنوات.

وفي سياق متصل، أعطى المسؤول الأول على قطاع التعليم بجهة بني ملال خنيفرة الانطلاقة لأشغال بناء ثانوية جديدة بداخلية بتراب جماعة تيلوكيت بإقليم ازيلال وذلك بحضور المهندس المسؤول، ومكتب الدراسات التقنية، ومقاول البناء، وممثلي السلطة المحلية وبعض المنتخبين، ورئيس مصلحة البناءات والتجهيز والممتلكات بالمديرية الإقليمية بأزيلال.

وسيتم سيتم تشييد المؤسسة على مساحة مبنية تناهز 4200 م2 ، بغلاف مالي يناهز 16 مليون درهم. وتضم بالإضافة إلى المرافق الإدارية، 9 قاعات للتعليم العام، و4 قاعات للعلوم و3 مختبرات، ومكتبة، وقاعة متعددة الاستعمالات، وقاعة متعددة الوسائط، ومخزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *