https://al3omk.com/422421.html

مصدر حكومي: التعديل الحكومي مؤكد ووشيك.. وبوعيدة ستغادر سبق للعثماني أن تحدث عن التعديل

أكد مصدر حكومي لجريدة “العمق” أن التعديل الحكومي بات أمرا مؤكدا ووشيكا، وأنه مسألة وقت فقط، وأن هناك ترتيبات تجري في اتجاهه.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري امباركة بوعيدة، ستترك الوزارة، لتترأس مجلس جهة كلميم وادنون، خلفا لابن عمها عبد الرحيم بوعيدة.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في لقاء مع عدد من الصحفيين حضرته “العمق”، على هامش إفطار رمضاني بمقر إقامته، قال” لم يطلب مني أي حزب إجراء تعديل”.

وأضاف العثماني في اللقاء ذاته أنه كان هناك تفكير في تقليص عدد أعضاء الحكومة بحذف كتابات الدولة، واستدرك بأنه تم العدول عن هذا الأمر لأنه سيضرب مبدأ المناصفة في الحكومة، وهو الخبر الذي سبق لـ”العمق” أن انفردت به.

وكان مصدر مطلع، كشف لـ”العمق”، أواخر 2018، أن العثماني، فتح نقاشا في بعض الدوائر حول فكرة الاستغناء عن ثمانية كتاب دولة في الحكومة الحالية، في أقرب تعديل ستشهده.

وحسب مصدر الجريدة فإن فكرة رئيس الحكومة تقوم على الاستغناء عن اثنين من كتاب الدولة بالنسبة لأحزاب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية، والاستغناء عن كاتب دولة واحد بالنسبة لأحزاب الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.