مجتمع

مجلس حقوق الإنسان يستقبل أمهات وعائلات معتقلي حراك الريف

قال المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إنه استقبل أمهات وعائلات معتقلين على خلفية حراك الريف، في إطار سلسلة لقاءات أعلن عنها سابقا، مشيرا إلى أنه أمهات وأفراد عائلات عدد من المعتقلين أمس الخميس واليوم الجمعة.

وأوضح المجلس أن هذه اللقاءات التي احتضنها مقر معهد الرباط لحقوق الإنسان “إدريس بنزكري”، جرى خلالها الاستماع لأمهات وعائلات المعتقلين وظروفهم، والتفاعل معهم بخصوص وضعية المعتقلين ومتابعة أوضاعهم.

ويأتي هذا اللقاء بعد ذلك الذي انعقد بداية هذا الأسبوع مع وفد جمعية “ثافرا” لعائلات المعتقلين، حيث كشف المجلس أنه سيواصل خلال الأيام المقبلة، لقاءاته مع باقي عائلات المعتقلين وفاعلين مدنيين.

يُشار إلى أن رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان كانت قد أعلنت في 12 أبريل 2019 على أن المجلس سيستقبل أمهات وعائلات المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة وجرادة للإنصات إليهم والتفاعل معهم.

يأتي ذلك بعدما قرر محمد المجاوي المعتقل على خلفية حراك الريف تعليق إضرابه عن الطعام إثر خوضه “معركة الأمعاء الفارغة” لمدة 72 يوما من داخل السجن المحلي بتطوان، احتجاجا على قرار عزله عن مجموعة من معتقلي حراك الريف.

وكان المعتقلان محمد المجاوي وسمير الحساني قد أعلنا عن دخولهما في إضراب عن الطعام، احتجاجا على “تجاهل الإدارة العامة للسجون لمطالبهم المتكررة بتجميع كل المعتقلين بسجن واحد”، في حين لمّح المعتقلان ربيع الأبلق وعبد العالي حود لعائلاتهما، بالدخول مجددا في إضراب مفتوح عن الطعام “إذا لم تفي مندوبية السجون بوعودها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *