أخبار الساعة

للمرة الثالثة على التوالي.. نائب يصدر حصيلة تواجده في قبة البرلمان

أصدر النائب البرلماني بلعيد أعلولال عن إقليم قلعة السراغنة كتابه الثالث تحت عنوان “الحصيلة الثالثة لنائب برلماني”، موضحا أنها تهم السنتين التشريعيتين الرابعة و الخامسة من الولاية التشريعية التاسعة 2011/2016.

وأضاف أعلولال أن الكتاب يتضمن 60 سؤالا شفويا موزعين على 21 وزارة، و172 سؤالا كتابيا موزعين على 25 وزارة ورئاسة الحكومة، بالإضافة إلى 26 ملتمسا وإحالات، ومقترحات، إضافة إلى 23 ملتمسا مقدما كتابة لعامل إقليم قلعة السراغنة بناء على شكايات السكان و طلباتهم.

وأفاد المصدر نفسه أن الحصيلة الثالثة تضمنت اللقاءات التواصلية التي شارك في تأطيرها، وكل لقاءات اللجان التي حضرها وشارك فيها، سواء داخل لجنة مراقبة المالية العامة التي هو عضو فيها والبالغ عددها (34 اجتماعا) أو باقي اللجان الأخرى البالغ عددها (84 اجتماعا) التي حضرها.

وأوضح المصدر ذاته أن الكتاب يتضمن أيضا عناوين كل النصوص القانونية التي تمت مناقشتها خلال هذا السنتين التشريعيتين الرابعة والخامسة، علاوة على أهم ما تميزت به الولاية التشريعية التاسعة لمجلس النواب، والنتائج الانتخابية الجماعية لسنة 2015 لكل جماعة ترابية بإقليم قلعة السراغنة.

يذكر أنه سبق للنائب أن أصدر، يوم 22 دجنبر 2013، حصيلته الأولى (همت نصف السنة التشريعية الأولى والسنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية التاسعة 2011/2016). وأصدر حصيلته الثانية (تهم السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية التاسعة 2011/2016)، يوم 28 يوليوز 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *