أخبار الساعة، مجتمع، منوعات

أزيد من 400 عامل بـ”دوريشبورك” للنظافة في إفطار جماعي بمراكش(صور وفيديو)

في مبادرة الأولى من نوعها بجهة مراكش آسفي، قامت شركة “دوريشبورك” بتنظيم إفطار جماعي، بمبادرة من النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوية تحث لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، وذلك لفائدة أزيد من 400 عامل وعاملة نظافة بالمدينة الحمراء مراكش.

مدير الموارد البشرية بمراكش طارق بلحاج، في تصريح لـ”العمق”، قال “إن الشركة ثمنت مبادرة المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض بشكل إيجابي، لأنها تسعى لتحقيق التواصل وصلة الرحم بين العمال والعاملات، ناهيك عن تنمية روح التآزر والانتماء داخل الشركة”.

واعتبر بلحاج أن هذه المبادرة “تاريخية في جهة مراكش آسفي، كونها سابقة من نوعها، تهتم بالعنصر البشري أساسا، الذي هو رأسمال الشركة، كما من شأنها أن تؤثر إيجابيا على أداء ومردودية العاملين”.

وذكّر المتحدث أن هناك مبادرات سابقة على الإفطار، من بينها “قيام شركة “دوريشبورك” بكتابة عبارة تقني نظافة على ملابس العمال، كما أننا سنسعى جاهدا من أجل استمرار مثل هذه المبادرات ولما لا التفكير في أعمال أخرى من شأنها تطوير قطاع النظافة”.

وأشار المسؤول بشركة “دوريشبورك” إلى أنه كان بوسعهم زيادة عدد المشاركين في الإفطار، “لكننا ارتأينا في مبادرة أولى أن نكتفي بـ 400 مشارك، كما كنا نفكر في دعوة العمال الآخرين الذين يشتغلون في شركات أخرى هنا بمدينة مراكش”، وفق تعبيره.

من جهته أوضح الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض الحسن أنزار، أن الإفطار الذي جاء بمبادرة نقابته، نظم على شرف عمال وعاملات النظافة، ويروم “ننفض الغبار عن هذا القطاع الذي نعتبره حساس وخدماتي، يمس المواطنين في عمق حياتهم اليومية”

وأضاف أنزار في تصريح للعمق، أنه تم تأسيس هذا الإفطار “بعد جملة من الأنشطة التي تعبر عن مجهوداتنا في مجال قطاع النظافة، ذاكرا على سبيل المثال احتفالهم بعيد العمال الأممي، والقيام بكتابة تقني النظافة على ملابس العمال، كمبادرة أولى من نوعها في المغرب”.

وزاد المسؤول الجهوي وعضو المكتب الوطني للنقابة، أن هذا الإفطار حضره عمال آخرين من فرع شركة “دوريشبورك” بإمنتانوت وشركة “بيزورنو منارة مراكش” وشركة “كازا تكنيك المشور”، كما حضره أيضا تقنيي مدينة مراكش المكلفين بقطاع النظافة وموظفين آخرين.

كما عبر أنزار عن تمنيه “تعميم هذه المبادرة على جميع المدن وبين الشركات العاملة في مجال النظافة، حتى تكون هناك التفاتة للعمال والعاملات”، معتبرا أن مثل هذه المبادرات  تعتبر “رسائل مشفرة تُرسل للمسؤولين ليعرفوا أن عامل النظافة له قيمة كبيرة داخل المجتمع كفاعل أساسي وعنصر بشري يجب الاستثمار فيه مستقبلا”.

هذا واستحسن عدد من العمال والعاملات المشاركين في الإفطار الجماعي بمستودع شركة “دوريشبورك” التقت بهم “العمق” تنظيم إفطار على شرفهم، معبرين عن فرحهم بالتفكير فيهم في هذا الشهر المبارك،و متمنين تكرار مثل هذه المبادرات في قادم الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *