اقتصاد

دراسة: هذه المنتجات الأكثر بحثا من قبل المغاربة عبر الانترنيت

التجارة الالكترونية

أظهرت دراسة حديثة قامت بها شبكة “SEMrush”  المختصة في التسويق الرقمي عن قائمة المنتوجات الأكثر استهلاكا وبحثا في المتاجر الالكترونية بكل من المغرب وتونس والجزائر.

المعطيات التي تم جمعها خلال 36 شهرا تغطي الأبحاث التي أجريت باللغات العربية والفرنسية والانجليزية، وهي الدراسة التي تسمح للشركات بمعرفة المعطيات على عادات الاستهلاك.

وحسب الدراسة ذاتها، فتعد منتجات القهوة والحواسيب والشوكولاطة ومواد التنظيف، ضمن 5 مواد الأكثر بحثا في كل من المغرب، والجزائر، وتونس، مشيرة إلى أن 60 في المائة من المستهلكين يبحثون في الانترنيت قبل الشراء من المتاجر، مقابل 27 في المائة يبحثون في المتاجر قبل الشراء عبر الانترنيت.

وأضافت الدراسة، أنه بالنسبة للمغرب، فإن المنتجات الاستهلاكية الأكثر بحثا هي بالترتيب، كل من مواد التنظيف، القهوة، الحواسيب، الشوكولاطة والحليب والعطور والعسل والسكر.

أما بالنسبة للجزائر، فإن المنتجات الأكثر بحثا بالترتيب، هي كل من مواد التنظيف والشوكولاطة والقهوة ومواد صباغة الشعر، والحواسيب والأحذية والعطور، أما تونس فتصدرت الترتيب القهوة ثم الحواسيب والشوكولاطة ومواد التنظيف والعطور، والحليب والاحذية والواسيب المحمولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *