مجتمع

طريق إقليمية بالحوز تثير استياء الساكنة.. ومطالب بالتدخل (صور)

أثارت الطريق الإقليمية رقم 2021 الرابطة بين جماعة تيديلي مسفيوة وجماعة أيت أورير بالحوز، استياء بين ساكنة الجماعتين، بسبب ما تشكله من أخطار خاصة بعد التساقطات المطرية، علاوة على توقف حركة المرور وتعطل قضاء مصالح الساكنة.

ودعت خمسة تنظيمات نقابية ومدنية إلى عامل إقليم الحوز، ورئيس دائرة أيت أورير، في شكاية موجهة لهم، حصلت “العمق” على نسخة منها، إلى “التدخل العاجل لتدارك ما يمكن تداركه من عدم الإخلاص والتفاني”، الذي لحق الطريق المذكورة.

واعتبرت الهيئات المذكورة (المكتب المحلي لسيارات الأجرة الكبيرة لأيت أورير عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل، وجمعية سيارات الأجرة بتيديلي مسفيوة،  وجمعية أرباب ومستخدمي سيارات الأجرة الكبيرة بأيت أورير، والمكتب الإقليمي بالحوز لسيارات الأجرة الكبيرة بالحوز، وجمعية سيارات الأجرة الكبيرة بأيت أورير)، (اعتبرت) قنطرة واعمون من أكبر الأخطار التي يواجهها السائقون على هذه الطريق.

وتزداد خطورة الأمر وتقطع الطريق، حسب الشكاية، كلما كانت هناك أمطار رعدية، الأمر الذي “يعطل مصالح المواطنين، وتوقف حركة السير”، علما أن هذه القنطرة “ليست سوى ثلاث أنابيب إسمنتية وضعت من طرف مصالح جماعة تيديلي، وتمت تغطيتها بالطين دون أدنى دراسة مسبقة”، حسب لغة الشكاية.

هذا وتساءلت ذات التنظيمات عن سبب التغاضي عن هذه العشوائية، واصفة إياها بأنها “غير مفهومة من طرف رئيس جماعة تيديلي، وقائد قيادة تيديلي، والمسؤول الأول عن مقاولة TRAQUASS”.   

وأشارت الهيئات المذكورة إلى أنه تم “رصد ميزانية محترمة تساير الكم الهائل من السيارات والشاحنات التي تمر من هذه الطريق، ليأتي دور الشركة التي نالت مشروع تقويته، وتقوم بتعبيدها بطبقة واحدة من الزفت، دون مراجعة العمل العشوائي الذي قامت به مصالح جماعة تيديلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *