“العمل المغاربي” تحذر من تعكير علاقة المغرب بتونس بسبب مباراة رادس
https://al3omk.com/426815.html

“العمل المغاربي” تحذر من تعكير علاقة المغرب بتونس بسبب مباراة رادس دعت لاستحضار المصالح المشتركة للبلدين

تفاعلت منظمة العمل المغاربي مع تداعيات مباراة نهائي عصبة أبطال إفريقيا الذي جمع بين فريق الوداد البيضاوي والترجي التونسي، والتي خلفت نقاشا واسعا بين جمهور الفريقين ومتتبعي الشأن الكروي في منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأسفت المنظمة في بلاغ لها، حصلت العمق على نسخة منه، على أخذ المباراة التي جمعت بين الفريقين المغربي والتونسي “منحى غير رياضي”، كما دعت إلى “سحب  كل المنشورات والتصريحات المسيئة للطرفين، والعمل على صد كل التوجهات التي من شأنها تعكير العلاقات بين الطرفين”.

وأشارت المنظمة المغاربية إلى “قوة الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين تونس والمغرب، على درب بناء مغرب كبير موحد وقوي”، وإلى ضرورة “استحضار المصالح المشتركة للبلدين وشعوبها، والعمل على تجاوز النقاشات السلبية التي من شأنها المس بهذه العلاقات”.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم، قد قرر تجريد نادي الترجي التونسي لكرة القدم من لقب عصبة الأبطال الإفريقية، وإلغاء نتيجة المبارتين واعتماد مباراة فاصلة لحسم أمر اللقب، إثر تسبب عطب في تقنية “الفار”، الأمر الذي أدى إلى توقف المباراة بعد أن رفض الوداد الاستمرار فيها.

وأوضح رئيس الوداد البيضاوي سعيد الناصري في وقت سابق، أن فريقه قد قرر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” والاتحاد الدولي لكرة القدم والذهاب لأبعد نقطة من اجل الدفاع عن حقوق الفريق الأحمر بعد إعلان الترجي بطلا وعدم احتساب هدف صحيح للوداد لعدم استعمال تقنية الفيديو “فار”.