سياسة

الاتحاد الأوروبي يمنح ساكنة تندوف مساعدات تصل لـ4 ملايين أورو

منحت المفوضية الأوروبية، مساهمة قدرها 4 ملايين يورو، لساكنة مخيمات تندوف بالجزائر، وذلك في إطار برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مساهمة بلغت 5.5 مليون يورو قدمتها العام الماضي.

ونقل الموقع الرسمي لبرنامج الأغذية العالمي، عن رومان سيروا ممثل برنامج الأغذية العالمي في الجزائر، أن ساكنة الممخيمات غالبيتهم يعتمدون على المساعدات المقدمة من المجتمع الدولي”.

وأضاف المتحدث، “نشعر بالامتنان للمساهمة السخية المقدمة من المفوضية الأوروبية التي دعمت عملنا في مخيمات اللاجئين الصحراويين على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية.”

وأوضح موقع برنامج الأغذية العالمي، أن “المساهمة الأخيرة المقدمة من إدارة المساعدات الإنسانية والحماية المدنية للمفوضية الأوروبية (إيكو)، ستساعد على تغطية الاحتياجات الأساسية لغالبية الصحراويين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، أو ما يقرب من 77 في المائة من عدد سكان المخيم”.

ويقدم برنامج الأغذية العالمي حصة غذائية شهرية تحتوي على الحبوب (الأرز والشعير ودقيق القمح)، والبقول، والزيت النباتي، والسكر، والأغذية المخلوطة المعززة بالفيتامينات والمعادن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Etudiant de Dades
    منذ 5 سنوات

    علاش كتحرمونا من كل شي ?? انا طالب حاصل على باك 2018 وحرموني من المنحة الجامعية;والغريب في الامر انها خولت الى ابناء بعض التجار و الى ابناء اناس الاحسن منا ماديا و معنويا وليسوا في حاجة اليها. هذه هي حكرة باينة. لن اسامح ابدا من كان وراء حرماني انا وإخواني من حقنا في المنحة الجامعية سواء في الدنيا وامام الله.