مجتمع

خفر السواحل الإسباني: فقدان 20 مهاجرا بين المغرب وإسبانيا

أفاد خفر السواحل الإسباني أن 27 مهاجرا كانوا يستقلون زورقا تم إنقاذهم في البحر المتوسط، أمس الأربعاء، فيما تم فقدان عشرون آخرون بين المغرب وإسبانيا.

وقالت متحدثة باسم خفر السواحل لوكالة “فرانس برس”، أنه  “فقد بين 20 و22 بحسب منظمة غير حكومية كانت قد أبلغت بمغادرة زورق من المغرب على متنه 49 مهاجرا”.

وأضافت المتحدثة، أن عبّارة كانت تبحر بين الناظور وموتريل جنوب اسبانيا، رصدت الزورق بعد ظهر الأربعاء وانقذت 27 شخصا كانوا على متنه بينهم امرأتان وفتاة صغيرة.

وحسب الوكالة ذاتها، فقد “نددت هيلانا مالينو العضو في “منظمة غير حكومية تراقب بانتظام إبحار زوارق المهاجرين”، بعدم وجود رد فعل لدى السلطات، محملة إياها مسؤولية المصرع المحتمل للمهاجرين المفقودين”.

وكتبت هيلانا على تويتر “اليوم، غرق 22 شخصا. كانوا على الزورق الذي أبلغنا عنه بالأمس. لقد غرقوا لأن أحدا لم يقم بأي شيء لإنقاذهم”.

وأوضحت المتحدثة باسم خفر السواحل أن بين المهاجرين الذين اسعفتهم العبارة “نقل ستة في مروحية الى ألميريا (جنوب اسبانيا) لتلقي مساعدة طبية”.

وقضى 569 مهاجرا أو فقدوا في البحر المتوسط منذ يناير، بينهم 173 كانوا يحاولون الوصول الى اسبانيا، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *