بعد 3 أشهر من “الشارة الحمراء”.. مهنيو “ميدي 1” يقررون الاحتجاج بوقفة
https://al3omk.com/430675.html

بعد 3 أشهر من “الشارة الحمراء”.. مهنيو “ميدي 1” يقررون الاحتجاج بوقفة اتهموا إدارة القناة بـ"الاستهتار"

أعلنت نقابة مهنيي قناة “ميدي 1 تي في”، أنها قررت تنظيم وقفة احتجاجية ضد إدارة القناة، يوم الأربعاء 2 يونيو الجاري، وذلك بعد مضي أزيد من ثلاثة أشهر على حمل “الشارة الحمراء” تنديدا بـ”المشاكل العويصة التي تتخبط فيها القناة، وتراجع الإدارة عن التعهدات والاتفاقات، والإجهاز الممنهج على المكتسبات”.

وأوضحت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه الوقفة تأتي “في ظل استهتار إدارة القناة، وغياب الإرادة في إقامة الحوار الجدي والمسؤول والمفضي إلى حل المشاكل التي تعاني منها الشغيلة”.

ودعا البلاغ “كافة مستخدمات ومستخدي القناة إلى التعبئة والانخراط في هذه المخطة النضالية الحضارية لصون المكتسبات ولتحقيق المطالب المشروعة والعادلة”، وفق تعبير النقابة المذكورة.

وكانت نقابة مهنيي “ميدي 1 تي في” قد عبرت في وقت سابق عن حسرتها لما آل إليه تدبير الموارد البشرية داخل القناة، قائلة: “لا نجد بديلا عن نعت الرحيل الجماعي الأخير للصحفيات والصحفيين بالهدر المجاني للطاقات”، واصفة هذه الاستقالات بـ”غير الطبيعية”، كاشفة أنه في ظرف أسابيع قليلة غادر القناة ما لا يقل عن عشرة صحفيات وصحفيين من خيرة الممارسين للإعلام التلفزيوني.

يُشار إلى أن المدير العام لقناة “ميدي 1 تيفي” حسن خيار، كان قد قدم الحصيلة السنوية لقناته بشكل مغلق وبعيدا عن أعين الصحافة، وذلك خلال اجتماع داخلي أثناء الإفطار بأحد فنادق مدينة طنجة خلال رمضان المنصر، عوض التواصل مع الرأي العام عبر بلاغ رسمي كما كان يفعل، حسب ما كشفه مصدر مطلع لجريدة “العمق”.

وأوضح المصدر أن القناة لجأت إلى مؤسسة أجنبية مثيرة للجدل من أجل قياس نسب المشاهدة عوض مؤسسة “ماروك ميتري” المغربية، مشيرا إلى أن “ميدي 1″ أعلنت عن تفوقها كقناة إخبارية على باقي القنوات الدولية خاصة الجزيرة و”فرانس 24” في نسب المشاهدة داخل المغرب والمنطقة المغاربية.

* الصورة من الأرشيف