مجتمع

انهيار جزئي لسقف مستشفى بالرباط .. وزارة الصحة توضح

أكدت مديرية المركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا، أمس الخميس، حادث انهيار جزء من سقف القاعة المخصصة للمحل التقني للإعلاميات بمستشفى مولاي يوسف للأمراض الصدرية بالرباط.

وأوضحت المديرية في بيان، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن الحادث وقع يوم 1 ماي الماضي، قبل شهر من اليوم، عكس ما كتبت بعض المنابر الإعلامية

وأضاف البيان أن الأمر يتعلق “بانهيار جزئي لجزء من سقف القاعة المخصصة للمحل التقني للإعلاميات خلال القيام بأشغال تجديد الزفت للأسقف بمصالح المستشفى المنجزة في إطار الصفقة عدد 228/18، وقد وقع الحادث على الساعة الثانية عشرة زوالا من يوم 16 ماي 2019 أي قبل أكثر من شهر على صدور المقالات المذكورة”.

وتابع المصدر ذاته “فور وقوع الحادث تم إخلاء جميع المرافق المجاورة والتي هي عبارة عن قاعات للمناولة ومكاتب بعيدة كل البعد عن قاعات استشفاء المرضى”.

ونفى البيات وقوع أي ضحايا قائلا “الحادث لم يخلف أية أضرار سواء مادية أو بشرية”، مشيرا إلى أنه “تم إخبار قسم الهندسة والصيانة بمديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا حيث أجرت فرقة مكونة من مهندسين وتقنيين معماريين تابعين للمديرية المذكورة معاينة أولية أكدت إخلاء المرافق المجاورة احتياطيا”.

واستطرد البيان “عقد صفقة وفق المساطر الجاري بها العمل مع مختبر معترف به وطنيا قصد إجراء خبرة جيوتقنية على مستوى القاعة التي وقع فيها الحدث وبصفة استباقية على مستوى باقي مصالح المستشفى الذي يعود إنشاؤه لسنة 1918. وعلى ضوء نتائج هذه الخبرة سيتم اتخاذ ما يلزم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *