ربع مليون طفل سيستفيد من التخييم .. والعلمي: الميزانية كافية

ربع مليون طفل سيستفيد من التخييم .. والعلمي: الميزانية كافية

25 يونيو 2019 - 17:30

كشف وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، أن عملية التخييم ستعرف ارتفاعا هذه السنة في عدد المستفيدين، بحيث ستصل لـ270 ألف على أساس أن المجموع العام للبرنامج الحكومي الذي كان قد أعلن فيه رئيس الحكومة للوصول إلى مليون مستفيد، وسنصل لمليون و280 ألف مستفيد".

جاء ذلك، في جواب على سؤال تقدم كل من أعضاء فريق حزب التجمع الوطني للأحرار، والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والأصالة والمعاصرة، حول عملية التخييم هذه السنة وتطوير العرضي التربوي للمخيمات، خلال جلسة الأسلئة الشفوية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء.

وأضاف الوزير، أنه "تمت مراجعة مجموعة من العمليات المرتبطة بتنظيم التخييم بداية بمراكز التخييم، وأطلقنا مشروع بناء مجموعة من المخيمات في مختلف مناطق المملكة من الجيل الجديد، التي تستجيب لعدد من المواصفات المطلوبة في هذا الميدان ".

ولفت المتحدث، أن حكامة البرنامج الوطني للتخييم بعد الاستماع للبرلمانيين في اللجان المختلفة، وتوصيات المجلس الأعلى للحسابات والتجارب السابقة، "تمت مراجعة عملية تدبير المخيمات على أساس أنه يمكننا من الاستجابة لموصافات وتوصيات الصادرة عن البرلمان والمجلس الأعلى للحسابات"، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد إعداد مسودة مشروع قانون الذي وضع بالامانة العامة للحكومة الذي سينظم ويؤطر عملية التخييم.

وأبرز العلمي، أن الطفل يجب أن يتعلم في المخيمات كيف يحافظ على استهلاك الماء والاستهلاك المعيشي، فهو ليس مخيم لفندق 5 نجوم، بل يتساوى فيه الجميع، والوجبات الغذائية المقدمة يجب الا تقاس بكم تباع أو تشترى، موضحا أن "الميزانية المخصصة ليس فيها أي مشكل بل في تدبير الميزانية، الأخيرة كافية حسب المعطيات التي نتوفر عليها" يقول العلمي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على