خارج الحدود، مجتمع

“كشري”.. الأكلة الأكثر شعبية بمصر الغائبة في الحفلات والأعراس (صور)

الكشري مصر

تتميز دولة مصر بأطباق ومأكولات كثيرة تستأثر بإهتمام المواطن المصري وكل زائر لدولة مصر، كما انها تحظى بشعبية كبيرة في كل المدن.

جريدة “العمق” زارت أعرق محل لبيع وتقديم كوشري “أبو طارق” ونقلت سؤال كيف يتم اعداد طبق كشري ومكوناته ومميزاته لرواد ومسؤولي المطعم.

مكونات الـ”كشري”

أحمد مواطن مصري صرح لجريدة “العمق”، أن أكلة الكشري تتكون من “عدس وأرز ومقرونة وبصل وثوم وطماطم وشعير وحمص، بالإضافة إلى الفلفل”، مضيفا أنها من أكثر الماكولات الشعبية في كل بقاع مصر وتختلف من مدينة إلى أخرى فيي طريقة الإعداد والتقديم”.

غير مفضلة

طبق “كشري” الأعرق في دولة مصر والذي يتراوح ثمنه بين 8 و 25 جنيه مصري ما يعادل 15 درهما مغربيا، غير مفضل في الحفلات والأعراس لإرتباط الثقافة المصرية بعادات وتقاليد أخرى.

كشري أبو طارق

أحمد منصور المسؤول عن الطبق الثالث بمحل بيع كشري أبو طارق المشكل من خمسة طوابق، أكد في تصريح لجريدة “العمق” أن محل أبو طارق يقدم ما يقارب 60 ألف طبق في اليوم سواء داخل المحل أو المقدمة تحت الطلب خارج المحل.

كشري

وأضاف أحمد منصور، أن “كشري” يؤكل في بعض الاحيان بالخبز، كما أنه يعتبر وجبة كاملة بالنسبة للمصريين عامة ويفضل أكلها في الشارع بمقاهي خاصة أو عربات متنقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *