مجتمع

القضاء ينتصر لموظف عزله رئيس جماعة بإقليم الصويرة

قضت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر لصالح موظف يشتغل منصب تقني مساعد بجماعة بوزمور التابعة جغرافيا لقيادة تامنت بعمالة الصويرة، والذي كان قد فعل في حقه رئيس جماعته قرار العزل من الوظيفة العمومية.

وكانت المحكمة الإدارية، قد حكمت ابتدائيا، بإلغاء قرار عزل الموظف رشيد برقابي من وظيفته مع ما يترتب عن ذلك قانونا، ليستأنف بعد ذلك رئيس جماعة بوزمور، ويحضر موظفين آخرين كشهود عن “عدم امتثالي لقراراته وأوامره الإدارية”، حسب تصريح لبرقابي، لجريدة “العمق”.

وتعود تفاصيل القضية، حسب برقابي، إلى بداية 2018 “بعد أن تسلمت إنذار العزل من الوظيفة بتاريخ 2018/01/12، “من طرف مفوض قضائي بمقر بجماعة بوزمور، يشهد على تسليمه لي بمقر عملي، الأمر يوضح سوء نية الرئيس، ويفند ادعاءات غيابي عن العمل التي جعلها ذريعة لتفعيل مسطرة عزلي”.

وأضاف أنه لو كانت ادعاءات الرئيس صحيحة حول عدم قيامي بأعمالي، “لرفضت مهام سياقة سيارة الإسعاف، وأنا في نفس الوقت مكلف ومسؤول عن ممتلكات الجماعة والنظافة، ومكلف بمكتب الحالة المدنية فرع تكرط، دفعة واحدة في الفترة الممتدة مابين 2011 و2017”. واستطرد “أو أمتنع عن نقلي من موظف بالمكتب إلى عامل نظافة بالمقر المركزي لجماعة بوزمور، لكنني قبلت لأنني  كنت أعرف أن هناك لعبة تحاك ضدي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *