منوعات

سفير المغرب ببولونيا يجمع بنشماش والحموتي.. هل انتهى صراع البام؟ (صور)

تمكن سفير المغرب ببولونيا عبد الرحيم عثمون من جمع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش وخصمه من تيار “نداء المستقبل” محمد الحموتي على طاولة واحدة.

وظهر الحموتي وبنشماش في صور رفقة عثمون ورئيس فريق البام بمجلي النواب محمد أبودرار وعدد من القيادات البامية، وفي إحدى الصور اجتمع بنشماش والحموتي يتوسطهما عثمون.

وكشفت مصادر “العمق” أن الأمر لا يتعلق بفتح حوار أو محاولة رأب الصدع بين تياري “الشرعية” و”نداء المستقبل”، موضحا أن كل ما في الأمر أن عبد الرحيم عثمون النائب البرلماني السابق عن الحزب، استقبل عددا من قيادات الحزب لتهنئته “بالثقة الملكية” والتعيين في منصب سفير بولونيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الزيارة تشبه عرفا دأب عليه الباميون، موضحا أن هذا الحدث بالفعل جمع ندّين من داخل الحزب، مشددا على أن الخلاف داخل حزب الجرار بين التيارين مازال على حاله.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية خانقة، بدأت بوادرها مع فشل الأمين العام السابق للحزب إلياس العماري في الفوز بالانتخابات، وتفاقمت مع اقتراب موعد المؤتمر الرابع، وبدأ سباق بعض القيادات للحشد استعدادا لخلافة بنشماش.

وتفجر اجتماع للجنة التحضيرية للحزب، في ماي الماضي، على وقع خلافات حادة بين تيار القيادية ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري من جهة، وتيار بنشماش من جهة أخرى، ففي الوقت الذي أعلن فيه تيار المنصوري أن اللجنة التحضيرية صوتت على سمير كودار رئيسا، قال بنشماش إنه رفع اجتماع اللجنة دون أن تسفر على انتخاب أي رئيس.

البام- الاصالة والمعاضرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *