سياسة

العثماني: علاقتي ببنكيران عمرها 40 عاما.. وهكذا أتعامل مع عتابه

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن علاقته مع سلفه عبد الإله بنكيران، “صداقة عمرها 40 عاما وعمل مشترك وأخوة”.

وأضاف العثماني، في حوار مع قناة “فرانس24” الفرنسية، أن عتاب الأمين العام السابق للعدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق له مقبول، خلال رده على سؤال للقناة حول عتاب بتكيران له لعدم استشارته.

وتهرب العثماني من سؤال للقناة حول اتهام حكةمته لجماعة العدل والإحسان بتأجيج احتجاجات الطب، قائلا “هذا البلاغ جاء في قصية معينىة.. العالم فيه من التوتر ما يكفي للتأثير على المغرب، لكن ما شهدته هذه الحكومة من احتجاجات أقل مما شهده المغرب في فترات سابقة.. كانت هناك قطاعات متوقفة بالاضافة إلى احتاجات تدوم أسابيع”.

وتابع “هي ظاهرة عادية في إطار السياق الجهوي والعالمي، ونعتبر هذه الاحتجاجات صرخة مواطنين من واجبنا أن ننصت لها ولن تضيع”.

وعن علاقة جزبه لالعدل والإحسان وإمكانية التحالف معها، قال، “خطنا السياسي واضح ننطلق من الثوابث الوطنية.. ومن دورنا أن نشجع على المشاركة والحوار والتشاور وربط الجسور مع الجميع ، لدينا تحالف مع التقدم والاشتراكية وليس لدينا عقدة نقص في ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... المرجو من الاخوة الصحفيين مراعاة اللغة العربية وتصحيح الأخطاء الاملائية. وبارك الله فيكم.