أخبار الساعة، مجتمع

أكاديمية بني ملال تحتفي بالمتفوقين في امتحانات البكالوريا

احتفت أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة للتربية والتكوين بمقرها، أمس الجمعة، بالتلاميذ النجباء المتفوقين الحاصلين على أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا بمختلف الشعب بكل من نيابات أزيلال وخريبكة وخنيفرة وبني ملال والفقيه بنصالح.

وفي كلمة ألقاها مدير الأكاديمية مصطفى السليفاني، خلال الحفل، نوّه بالمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين في الحقل التربوي من إدارة تربوية وهيئة تدريس، شاكرا الجميع على مواكبتهم الأكاديمية لمساعدة المتعلمين على تحقيق مزيد من التميز والاجتهاد.

وأشار المسؤول الأول على قطاع التربية الوطنية ببني ملال خنيفرة في كلمته إلى أن ” الاحتفاء بالمتفوقين والمتفوقات من أبناء الجهة في امتحانات البكالوريا يعد تشجيعا للتميز، والتفوق الدراسي، واعترافا بالمجهودات المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية على مختلف مواقعها”.

كما نوه مدير الأكاديمية بدور السلطات في مجال توفير الأمن داخل المؤسسات التعليمية ومحيطها والسهر على تأمين الظروف المناسبة لاجتياز الامتحانات الإشهادية، وكذلك على الدعم الذي يقدمه مختلف الشركاء والفاعلين.

وأشار مصطفى السليفاني خلال حفل التميز الجهوي لموسم 2018/2019، الذي أقيم على شرف المتفوقين، أن عدد الناجحين من المترشحين لنيل شهادة الباكالوريا بلغ ما مجموعه 18216 أي بنسبة نجاح بلغت 71.38%، بزيادة 5.31 نقط مقارنة مع الموسم الماضي.

وأوضح المتحدث أن نسبة النجاح في قطب الشعب العلمية والتقنية بلغت 72.69%، و70.04% بالنسبة لقطب الشعب الأدبية والأصيلة، فيما بلغت نسبة النجاح في المسالك المهنية 58.76% و98.43% بالنسبة للمسالك الد ولية للبكالوريا المغرب- خيار فرنسية.

وقد حضر الحفل والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال، ومسؤولون ومنتخبون وسلطات ومصالح خارجية، والمديرون الإقليميون، وشركاء اجتماعيون ومهتمون، وممثلو أعضاء المجلس الإداري للأكاديمية، والتلميذات والتلاميذ المحتفى بهم وأمهاتهم وآباؤهم، ورؤساء الأقسام والمصالح وعدد من الأطر الإدارية والتربوية بالجهة، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *