سياسة

هل دعا أوجار إلى تعديل الفصل 47 من الدستور؟ (فيديو)

دعا عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد أوجار، إلى مراجعة الدستور، قائلا إن فترة 2011-2021 “فترة كافية لدراسة واستخلاص العبر”، مشددا على أنه “لا بد من توافق على إطار ما لمراجعة الوثيقة الدستورية وتجويدها”.

واعتبر أوجار خلال حديثه في ندوة لحزب التجمع الوطني للأحرار بعنوان “20 سنة.. مسار حافل وتعزيز الثقة”، مساء أمس الأربعاء بالرباط، أن القوانين التنظيمية جزء من الدستور، مشيرا إلى أن “حكومة ابن كيران لم تنجز الكثير من القوانين التنظيمية”.

وقال في رده على سؤال “لماذا الانزعاج عند الحديث عن تعديل الفصل 47″، إنه “لابد من مراجعة الدستور مراجعة علمية هادئة”، متسائلا بالقول: “لماذا إحداث كل هذا العدد من المؤسسات؟”، واصفا الفاعل السياسي في المغرب بـ”المتخلف”.

يشار إلى أن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر، كان أول من دعا صراحة إلى تعديل الفصل 47 من الدستور، في تصريح لجريدة “العمق”، وينص الفصل 47 على أن الملك  يعين رئيس الحكومة من الحزب الذي حصد أكبر عدد من المقاعد البرلمانية في الانتخابات.

وكان وزير العدل محمد أوجار يتحدث في ندوة تظمها حزبه أمس بالرباط، وحضرها عدد كبير من قيادات التجمع الوطني للأحرار وأعضاء من المكتب السياسي وعدد من وزراء الحزب، بينهم رئيس الحزب عزيز أخنوش ورشيد الطالبي العلمي ومولاي حفيظ العلمي ومنصف بلخياط وتوال المتوكل وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *