مجتمع

بسبب مشاريع.. ساكنة سيدي المختار بشيشاوة تحتج على الجماعة (صور)

قامت ساكنة كل من الحي الإداري وحي التقدم، بجماعة سيدي المختار، بإقليم شيشاوة، ضواحي مراكش، اليوم الخميس، بوقفة احتجاجية أمام الجماعة المذكورة، ومسيرة احتجاجية، استنكارا لـ”حرمانهم من حقهم في الربط بشبكة تطهير السائل و التبليط”.

ونددت الساكنة المذكورة ما سمته بـ”الحرمان والإقصاء من الربط بشبكة تطهير السائل وتبليط الأزقة كمثيلتها من أحياء الجماعة”، معتبرة أن “الإستفادة من المشاريع التنموية يجب أن تستفيد منها كل الأحياء على قدم المساواة”.

وفي تصريح لأحد الساكنة، قال “للعمق”؛ لقد تم حرمان الحي الإداري وحي التقدم، من الاستفادة من المشروعين، رغم كونهما من أقدم الأحياء بالجماعة”. مضيفا أن الساكنة “تحتج أزيد من سنة للمطالبة بحقها المشروع”.

وزاد المصدر، أن رئيس الجماعة، “يقطع للساكنة وعودا لا يفي بها، رغم المعاناة التي نعيشها خاصة في فصل الشتاء، إذ تصبح الأزقة غير صالة للتجوال لكثرة الأوحال”، أما بخصوص قنوات الصرف الصحي، فتم حفر مجموعة من الحفر، ليتم تركها فيما بعد، بدعوى عدم توفر الجماعة على آليات الحفر لإتمام الأشغال”، وفق تصريح مصدرنا.

وفي اتصال للجريدة برئيس جماعة سيد المختار، نور الدين نوري، عن حزب الاتحاد الإشتراكي، قال إن هذه الدواوير لم تستثن من المشاريع التي عرفتها الجماعة، مشيرا إلى أن مجلسه انخرط في برنامج سياسة المدينة، من أجل “إنجاز مشاريع تنموية في أقرب الآجال، وأن هذه الأحياء رفقة حي البساتين ضمن أولوياتنا”.

وأوضح أن شبكة الصرف الصحي التي تقوم الجماعة بإنجازها، “من موارد المجلس وآلياته الخاصة، وليس مشروع رصدت له أموال خاصة، بل هو  مبادرة المجلس الجماعي بصفر درهم”. أما بخصوص التبليط.

ويضيف نوري أنه “لم يتم برمجة في هذه الأحياء في جزءه الأول، والآن ننتظر تعبئة الموارد المالية للجماعة من أجل تعميم تجهيز وتبليط الأزقة والأحياء المتبقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *