أخبار الساعة، مجتمع

قافلة الرياضة للجميع تحط الرحال بمدينة سلا

حطت القافلة الوطنية للرياضة للجميع، في إطار محطتها الـ15، الرحال بمدينة سلا، اليوم الأحد، حيث شهدت تقديم أنشطة وعروض رياضية، استهدفت مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية من الجنسين.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة أنشطة رياضية متنوعة خاصة في كرة القدم داخل القاعة وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة والكانوي كاياك والشطرنج، بالإضافة إلى عروض في رياضات فنون الحرب.

وشارك في فعاليات هذا اليوم الرياضي، المنظم بتعاون مع السلطات المحلية والمجالس المنتخبة ومديرية الشباب والرياضة بسلا حوالي، 3500 مشارك ومشاركة غالبيتهم من الشباب، ينتمون لعدد من الجمعيات الرياضية وجمعيات المجتمع المدني، استفادوا من أنشطة القافلة التي اقيمت بكل من القاعة المغطاة بسلا الجديدة والمركز السوسيو رياضي ودار الشباب لفروكي (سعيد حجي) ومارينا سلا.

وكانت القافلة الوطنية للرياضة للجميع قد جابت كلا من العيون،حيث كانت الانطلاقة الرسمية في 20 نونبر 2016، وميدلت وتارودانت والداخلة والحاجب ومديونة وتاونات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة وسيدي إفني وتغجيجت (إقليم كلميم) وفم الحصن (إقليم طاطا) وآسا ثم الزاك، وذلك إسهاما من الجامعة في نشر ثقافة الرياضة وتوسيع نطاق ممارستها باعتبارها حقا للجميع .