منوعات

مؤسسة “الخبراء” ترد على بنكيران بشأن الاستفادة من دعم شوباني

ردت مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين، على التصريحات التي أدلى بها عبد الإله ابن كيران، في لقاء حزبي أمس الأربعاء، بالقنيطرة، حول استفادة المؤسسة من دعم من مجلس جهة درعة تافيلالت يقدر بمليون درهم.

ونفت المؤسسة في بلاغ لها توصلت به جريدة “العمق”، استفادتها من أي دعم من مجلس جهة درعة تافيلالت الذي يترأسه الحبيب شوباني بخصوص دورتي برنامج التميز 2017/2018 و2018/2019.

وأكدت أن الدعم الوحيد الذي رصد من لدن مجلس الجهة للمؤسسة يتعلق بتنظيم دورتين سابقتين لمنتدى الخبراء والباحثين برسم سنتي 2016 و2017 ولا يتجاوز 500 ألف درهم صرفت للمؤسسة قبل انطلاق برنامج التميز الخاص بالمرافقة والتكوين التربويين لمتفوقي الجهة.

وقال بنكيران خلال كلمة له بملتقى شبيبة حزب العدالة والتنمية بالقنيطرة، إن مجلس جهة درعة تافيلالت دعم مؤسسة الخبراء والباحثين في مناسبتين بـ50 مليون سنتيم، و100 مليون سنتيم.

ووصف رئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران، ما طال متفوقي جهة درعة تافيلالت من منع من التنقل إلى الرباط ومنع من الإيواء خلال تواجدهم بالعاصمة، ما دفعهم إلى العودة إلى ديارهم (وصفه) بـ”الشوهة”.

وقال بنكيران في كلمة أمام شبيبة حزب العدالة والتنمية بالقنيطرة، اليوم الأربعاء، إن رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب شوباني، منح دعما قدره مليون درهم من ميزانية الجهة إلى مؤسسة الخبراء والباحثين لقاء مساعدتها للتلاميذ المتفوقين بالجهة لولوج المعاهد العليا، نافيا أن تكون لهذه المؤسسة أية علاقة بالحزب، وما فعله شوباني يستحق عليه جائزة “نوبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *