أخبار الساعة، اقتصاد

“كوكا كولا” المغرب تكشف عن نكهات جديدة.. وتعلن عن مبادرات للشباب

أعلنت شركة “كوكا كولا” بالمغرب،عن إصدارها لثلاث نكهات جديدة ، بمناسبة فصل الصيف، وهي كوكا كولا بالخوخ بدون سكر، هواي بالأناناس، وسبرايت بالنعناع.

ووفق بلاغ للشركة، تتوفر “العمق” على نسخة منه، “يمكن للمستهلك أن يتذوق هذه المشروبات الجديدة المتوفرة في علب من حجم 25cl أو في قنينة PET الجديدة من حجم 33cl. وصممت كلها لتكون مشروبات صيفية بامتياز، بنكهاتها الحلوة الطيبة وبطعم الفواكه المميز، وهي مهداة لأصحاب الذوق الفضولي والمغامر”.

وتقترح كوكا كولا المغرب على الشباب، وعلى طول الفترة الصيفية، باقة من المبادرات الرائعة، منها منطقة “فان زون كوكا كولا” على الشاطئ، ويشترط الولوج إليها حمل واحد من الأساور العشرة المتوفرة على آخر مستجد ضمن عروض العلامة التجارية كوكا كولا، قنينة PET الجديدة من حجم 33cl”.

وتعتبر هذه المناطق معاقل للترفيه بالنسبة للشباب، تضع رهن إشارتهم مجموعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية المتنوعة، منها السقوط الحر، خيط اندفاع، منطقة القفز، منطقة الألعاب، مكان للاسترخاء، بالإضافة إلى حفلات مجانية مساء كل سبت بمشاركة فنانين مغاربة مرموقين.

وأضاف البلاغ، أنه ولتسهيل ولوج الشباب إلى “كوكا كولا فان زون”، اعتمدت العلامة على خدمات Careem، المتخصص في توفير عربات النقل السياحي بسائقها، والذي سيوفر رحلات مجانية، وربط منتظم لمركز المدينة بالشاطئ، إضافة إلى منح رموز تشجيعية للحصول على تخفيضات في أسعار خدماته طوال شهر غشت.

كما تقترح الشركة، على الشباب منطقة أخرى، هي “قرية هاواي”، والتي ستشكل فضاء خاصا على مستوى الشاطئ، يدعو للمتعة من خلال اقتراح أنشطة تم تصورها بشكل يمكن الشباب من قطع الاتصال وتخيل أنفسهم وسط جزيرة إستوائية، رائعة ومعزولة، وسيوفر هذا الفضاء العديد من الأنشطة الترفيهية، منها على سبيل المثال جهاز محاكاة ركوب الأمواج، ولعبة القبضة البشرية، والبولينج ومجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية الأخرى التي ستكون في الموعد”.

كما يرتقب خلال هذا الموسم تنظيم قافلتين متوازيتين تشملان 7 شواطئ مغربية ، وهي الجديدة، الصويرة، إيمي ودار، عين الذئاب، المهدية، مارتيل، والسعيدية.

وأكدت الشركة، على أن المسؤولية المجتمعية للمقاولة حاضر بقوة في صلب هذه المبادرات التي تمتاز بعدد كبير من المستفيدين. ففي كل الفضاءات، أعدت زاوية خاصة تحت عنوان « عالم بلا نفايات »، والتي تهدف إلى تحسيس المصطافين بإشكالية تلوث الشواطئ، خاصة بالنفايات البلاستيكية، وتفسير الدور الذي يمكنهم الاضطلاع به في مجال حماية المحيطات، وبشكل خاص من خلال المساهمة في جمع النفايات وتدويرها.

وبالموازاة مع ذلك، أطلقت كوكا كولا المغرب مع شركائها المعبئين حملة كبيرة خلال الصيف الحالي تحت عنوان “كوكا كولا أحب الشاطئ”، والتي تنتظم هذه السنة في دورتها الحادية عشر. وتهدف هذه العملية المنظمة بشراكة مع عدة جمعيات، منها جمعية Surfrider Foundation، إلى تحسيس المصطافين بطريقة تعليمية وبيداغوجية بالأهمية الحيوية التي تكتسيها حماية الشواطئ والمحيطات بشكل عام، تنظيم جولات تنظيف الشواطئ يوميا و إعادة تدوير النفايات المجمعة .

وخلال الفترة 2012-2018، راكمت حملة “كوكا كولا أحب الشاطئ” أزيد من 400 يوم تنظيف وتحسيس، جندت خلالها 200 شاب كمسؤولي شواطئ. وتم خلال هذه الحملات نشر 1200 سلة قمامة، كما تم جمع 68.000 كيس من النفايات التي بلغ وزنها الإجمالي أزيد من 560 طن. وعلى مدى الدورات السابقة استفاد أزيد من 285 ألف شخص من عمليات التوعية والتحسيس بفضل تظافر جهود منظومة كوكا كولا المغرب وشركاؤها. وتندرج هذه العملية في إطار الالتزام العالمي “عالم بدون نفايات ” (Un Monde Sans Déchets)، والذي تعهدت من خلاله شركة كوكا كولا بإعادة تدوير ما يعادل كل قنينة تطرحها في السوق في أفق 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *