مجتمع

مراكش.. الشرطة السياحية توقف 607 متسولا بينهم 176 قاصرا

أوقفت عناصر الفرقة السياحية التابعة لولاية أمن مراكش، خلال الشهرين الأخيرين، ما مجموعه 607 أشخاص يمارسون التسول أو يعيشون حالة التشرد، بينهم 176 قاصرا يمتهن التسول.

الحصيلة التي همت عمل الفرقة السياحية لوحدها، والتي همت الفترة من فاتح يونيو إلى غاية 26 من شهر يوليوز الحالي، سجلت توقيف 628 شخصا متهما بجنحة انتحال صفة مرشد سياحي، و2351 شخصا من أجل تحقيق الهوية، إضافة إلى 155 مصابا بخلل عقلي.

وحسب الحصيلة التي توصلت جريدة “العمق” بمعطياتها، فقد أوقفت عناصر الشرطة السياحية بالمدينة الحمراء 277 شخصا من أجل 80 شخصا بتهمة “السكر العلني البين”، و56 من أجل قضايا متعلقة بالمخدرات، إضافة إلى 277 متهما بـ “لعب القمار دون ترخيص”، فيما لم تكشف الحصيلة عن توقيف مسؤولين عن محلات أو أماكن للعب القمار غير المرخص له.

وأسفرت مجهودات الفرقة ذاتها في توقيف 12 شخصا من أجل “مضايقة السياح”، و10 أشخاص مبحوث عنهم بخصوص قضايا قانونية مختلفة، وكذا 6 متحوزين بأسلحة بيضاء، و65 مشتبه في تعاطيه السرقة، إضافة إلى 40 شخصا متهما بتبادل العنف، كما رصد عناصر الفرقة السياحية 183 مخالفة مرورية.

وتأتي الحصيلة المذكورة في فترة الذروة السياحية بمدينة مراكش، وفي إطار التنزيل الميداني لمخطط تأمين القطاع السياحي المسطر من طرف ولاية أمن مراكش “والذي يشكل صلب التوجه المديري، مع ما يقتضي ذلك من تعبئة للمكونات الأمنية الترابية والمتخصصة ومن مبادرات أمنية استباقية تعزيزاً لحماية السائح ومحاصرة جميع الممارسات الماسة بهذا المجال الحساس”، حسب ما أكده المصدر الأمني.

وأكدت ولاية أمن مراكش أن “العمل الميداني يتواصل ضمن نفس الرؤية والهدف، وفي إطار توجه شمولي يضم كافة النقاط السياحية ودروب ومآثر وأزقة المدينة، مع ما يقتضي ذلك من تعزيز التواجد الأمني والمواكبة المتواصلة للمجموعات السياحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *