مجتمع

عبد المومني يخلف نفسه في رئاسة تعاضدية موظفي الادارات العمومية

سهام مطهر – صحافية متدربة

جرى، أمس السبت بطنجة، تجديد الثقة بالإجماع في عبد المولى عبد المومني رئيسا للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية.

وذكر بلاغ للتعاضدية العامة توصلت به جريدة “العمق”، أنه تمت إعادة انتخاب عبد المومني بالاقتراع السري وبالإجماع، خلال أول اجتماع يعقده المجلس الإداري للتعاضدية العامة، بعد تجديد ثلث أعضائه خلال الجمع العام الـ71 الذي أقيم بمنطقة بين الويدان (إقليم أزيلال) خلال الفترة ما بين 28 و30 يونيو الماضي تحت شعار “قرن من الوفاء للتعاضد: إنجازات وطموحات مستقبلية”.

وقد تناول في مستهل الاجتماع الكلمة عبد المولى عبد المومني، الذي يتولى رئاسة التعاضدية العامة منذ سنة 2009، حيث أعلن عدم رغبته في الاستمرار على رأس المجلس الإداري، إيمانا منه بمبدأ التناوب الديمقراطي على المناصب والمسؤوليات.

ووفقا لذات البلاغ فإن أعضاء المجلس الإداري، ألحوا على ترشيح عبد المومني، لاسيما بالنظر إلى الظرفية التي تشهد فيها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية قفزة نوعية على مختلف المستويات، والنتائج التي حققتها.

وبعد اقناع عبد المولى عبد المومني، يضيف المصدر ذاته، تراجع عن قراره وقدم ترشيحه للإستمرار في قيادة السفينة بمعية أصدقائه لمواصلة إنجاز مختلف الأوراش التي فتحتها التعاضدية في الآونة الأخيرة.

وعلاقة بالموضوع، تم في الجلسة الصباحية، انتخاب أعضاء مكتب المجلس الإداري، كما تضمن جدول أعمال الاجتماع، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الأجهزة المسيرة للتعاضدية العامة، بالخصوص مشروع المخطط الاستراتيجي للتعاضدية لسنتي 2020-2021 وبرنامج عملها لنفس الفترة والمصادقة على جملة من التقارير الموضوعاتية منها التقرير السنوي وتقرير إنجازات التعاضدية العامة ما بين سنوات 2008 و2018.

ويذكر أن الهيئات المقررة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تتكون من الجمعية العمومية، التي تتألف من 500 مندوب منتخبين من طرف المنخرطين لمدة ستة أعوام، ومجلس إداري يتشكل من 33 متصرفا يتم انتخابهم من قبل الجمعية العمومية مع تجديد الثلث كل سنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *