مجتمع

رئيس دائرة يواجه مواطنا بسب الذات الإلهية ويشتم العثماني وبنكيران

أقدم رئيس دائرة القلعة بني عامر بإقليم قلعة السراغنة، على توجيه وابل من السب والشتائم صوب رئيس نائب جمعية آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس بني عامر، طالبه في مكالمة هاتفية بتوضيحات حول الطريقة التي ستتم بها عملية تيسير خصوصا أن عدد الأيام التي خصصتها وكالة البريد بنك لهذه العملية لا تكفي لما يقارب 1100 مستفيد.

وفي تسجيل صوتي مسرب حصلت عليه جريدة “العمق”، لم يتقبّل رجل الدّاخليّة اتصال المواطن آمرا إياه بضرورة احترام توقيت العمل إذا رغب في الاتصال، لافتا انتباه المواطن إلى أنه “لا يشتغل عنده” مستعملا ألفاظا تمس بالذات الإلهية وبآدمية المواطن.

ولم يتوقف رجل السلطة خلال المكالمة التي دامت حوالي 5 دقائق من مخاطبة المواطن بطريقة مهينة، قبل أن يستشيط غضبا لما طالبه المواطن بعدم التلفظ بهذه الكلمات التي تنقص من قيمته كرجل سلطة من المفروض عليه أن ينصت لهموم المواطنين عوض مواجهتهم بسب “الدين والوالدين”.

وفي التسجيل المنسوب لرئيس الدائرة سالفة الذكر والذي تتحفظ العمق على نشره، قرّر رئيس الدائرة توجيه المزيد من السب والشتم للمواطن، الذي يشغل أيضا منصب كاتب الفرع المحلي لحزب العدالة والتنمية بالدشرة، والذي يحمل إيحاءات جنسية، مهددا إياه بالسجن في حالة إذا قدم إلى مكتبه.

وشكك رجل السلطة في عقيدة المتصل وفي مواطنته حيث قال “إنه لا يرقى إلى مستوى المواطن وأنه يتوفر على ملفه كاملا ملمحا على تبنيه لأفكار داعش”.

وختم المعني بالأمر هجومه وبدون سياق بقوله “الله إلعن موك وأم البيجيدي وبوك وبو البيجيدي من العثماني حتى لبنكيران”، متوعدا إياه بالوقوف ضده في القادم من الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *