https://al3omk.com/444876.html

لأول مرة إسرائيل تكشف عن دبابات المستقبل

فاطمة راجي – صحافية متدربة

كشفت “إسرائيل” عن مشروع مستقبلي في مجال تطوير الأسلحة، يعنى بتزويد الدبابات بتقنيات حديثة، من خلال شاشات كبيرة تعمل باللمس، وتمتاز برؤية 360 درجة، بالإضافة إلى اعتمادها على نظام تحكم بأسلوب ألعاب الفيديو.

جاء ذلك في مقال إخباري نشره اليوم الإثنين موقع “فيز دوت أورج” المتخصص في الأبحاث العلمية، بعنوان:  ‘إسرائيل تزيح الحجاب عن دبابات المستقبل’.

وحسب ذات المصدر، يقول المسؤولون عن المشروع: “إن هذه الجهود فريدة من نوعها، لأن المركبات المراد إنتاجها، تدار عن طريق جنديين اثنين، بدلا من أربعة”.

ويهدف المشروع الذي أطلق عليه اسم “كرمل” إلى تطوير النظام الداخلي لدبابة المستقبل الإسرائيلية، عبر تزويدها بأجهزة الاستشعار والذكاء الاصطناعي.

وأورد المقال أسماء الشركات الثلاث المكلفة بالمشروع وهي: ‘الشركة الإسرائيلية لصناعات الفضاء، ورفائيل وإلبيت سيستمز’، والتي نجحت في خفض عدد الجنود من أربعة إلى اثنين.

وقال “يانيف روتم” رئيس البحث و التطوير العسكري بوزارة الدفاع الإسرائيلية للصحفيين: “إنها ثورة في مجال التقنيات الحديثة”.

وأضاف روتم أن “هذه المركبات ستصل في النهاية إلى مرحلة التحكم الذاتي التام، وتحديد الأهداف عبر الذكاء الاصطناعي”.

وقال: “إنه لمن السابق لأوانه تحديد وقت إنجاز المشروع و ميزانيته، وأضاف أنه قد تم دمج خوذة Elbit في المركبات الحالية”.

وعرفت إسرائيل بمشروعها أمام ممثلي الجيش الأمريكي، وتعتزم القيام بنفس الشيء بالنسبة للدول الأخرى.

ويذكر أن إسرائيل هي ثامن أكبر مصدر للأسلحة في العالم، وذلك وفقا لتقرير حديث صادر عن معهد “ستوكهولم” الدولي لأبحاث السلام.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك