مجتمع

بعد غرق طفل بمسبح بشيشاوة .. لجنة تحل بالمكان وتوقف السباحة

علمت جريدة العمق من مصادر مطلعة، أن لجنة حلت بالمسبح البلدي لشيشاوة لمعاينة مدى احترامه لشروط السلامة واستغلال المسبح من طرف الشركة المكلفة، بعد غرق أحد الأطفال بالمسبح المذكور عشية يوم الجمعة.

مصادر العمق أفادت أن لقاء اللجنة المكونة من رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة وممثلين عن السلطات المحلية والوقاية المدنية، بعد حلولها بعد الواقعة بالمسبح وقفت على بعض الخروقات منها انعدام حارس سباحة بالمسبح منذ مدة.

وأضافت المصادر أن اجتماع اللجنة ظل مستمرا إلى حدود متأخرة من ليلة أمس الجمعة، مرجحا أنها قررت إغلاق المسبح البلدي لإخلال الشركة بمجموعة من النقط من دفتر التحملات.

وفي اتصال للجريدة مع رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة، أحمد الهلال، أفاد أن الحادث وقع تصادف مع عدم وجود حارس السباحة الذي كان في نزاع مع صاحب الشركة المكترية للمسبح، وأن الحديث عن غياب حارس السباحة بشكل مستمر عار من الصحة، كما أنه تقرر إيقاف السباحة إلى حين تحديد المسؤوليات وتوفير شروط السلامة بالمسبح”.

يذكر أن الطفل الغارق يبلغ من العمر 10 سنوات، وكان في عطلة صيفية عند عائلته بمدينة شيشاوة، لم يكن ليعلم بغرفة إلى بعد ملامسة أحد المرتادين على المسبح لجثته أسفل المسبح.

وأن عناصر الوقاية المدنية بشيشاوة، قامت بنقل الطفل إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي بالمدينة، لمحاولة إفراغ بطنه من الماء، دون التمكن من إنقاذه.

∗الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *