https://al3omk.com/446460.html

أوروبيان يعلنان اعتناق الإسلام أثناء صلاة العيد بسلا.. ويكشفان الدوافع (صور) بعد شاب صيني بالقنيطرة

أعلن شاب بريطاني وشابة فرنسية اعتنقاهما الإسلام، صباح اليوم الإثنين، بعد أداء صلاة عيد الأضحى بمصلى حي اشماعو بمدينة سلا، وسط تكبيرات وفرحة الحاضرين، كما أعلن شاب صيني بجماعة سيدي الطيبي بإقليم القنيطرة اعتناقه الإسلام أيضا أثناء صلاة العيد.

فمباشرة بعد الانتهاء من أداء صلاة وخطبة عيد الأضحى بمصلى حي اشماعو بسلا، نطق الشاب البريطاني الشهادتين باللغة العربية على يد خطيب العيد، كاشفا أن قراره باعتناق الإسلام جاء لإسعاد أسرته، بالنظر إلى كونه متزوج من سيدة مغربية، معبرا عن فرحه الشديد بقراره.

وفي نفس المكان والتوقيت، أعلنت شابة فرنسية اعتناقها الإسلام على يد الخطيب ذاته الذي يجيد التحدث بالفرنسية والإنجليزية، مشيرة إلى أن والدتها مسلمة أيضا وهو ما حفزنا على الدخول في الإسلام، حسب تعبيرها.

خطيب مصلى حي اشماعو بسلا، عبر عن افتخاره وسروره باعتناق الشاب البريطاني والشابة الفرنسية الإسلام على يديه، مشيرا في كلمة مقتضبة له أن هناك إقبالا كبيرا على الإسلام في الغرب، إذ أسلم 70 ألف شخص في فرنسا لوحدها خلال رمضان المنصرم حسب قوله.

وفي سيدي الطيبي بإقليم القنيطرة، دفعت أجواء وطقوس عيد الأضحى المبارك، شابا صينيا إلى اعتناق الإسلام بمصلى دوار أولاد الطالب الغربية، مباشرة بعد صلاة العيد صباح اليوم الإثنين، بحضور رئيس جماعة سيدي الطيبي محمد المومني وباشا المنطقة منير الدودي.

مصدر من عين المكان أوضح في اتصال لجريدة “العمق”، أن الشاب الصيني الذي أعلن إسلامه، متزوج من فتاة مغربية من المنطقة المذكورة، مشيرا إلى أنه قرر تغيير اسمه الأصلي إلى “أسامة” بعد اعتناقه الإسلام.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك