“المياه العادمة وأحوال الأزقة” تعيد إخراج ساكنة بدمنات للاحتجاج (صور)

19 أغسطس 2019 - 04:00

عادت ساكنة حي البنكيت بدمنات للخروج، اليوم الاثنين، في مسيرة احتجاجية في اتجاه عمالة قلعة السراغنة بسبب ما اعتبروه “تماطل المسؤولين في الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة”، منددة بـ”الإقصاء والتهميش الذي طال حي البنكيت”.

ورفع المحتجون شعارات يطالبون من خلالها الجهات المعنية بالتدخل للاستجابة للمطالب المتمثلة في تبليط الأزقة إسوة بباقي أحياء المدينة، وإصلاح الطريق الرئيسية التي تربط حيهم بمركز المدينة، فضلا عن شبكة التطهير السائل التي يجب إصلاحها وإعادة النظر فيها ومشكل الإنارة العمومية.

وناشد المحتجون عامل إقليم ازيلال التدخل لإنصافهم، محذرين من عواقب ما سموها بـ“اللامبالاة” التي يتعامل بها مسؤولين مع المواطنين، “الذين لا يطالبون بالمستحيل، بل يطالبون فقط بتبليط الأزقة وإيجاد حل لمشكل المياه العادمة التي باتت تهدد حياة الساكنة، وخاصة الأطفال، وفق تصريحات متطابقة.

ووفق مصادر مطلعة، فإن ما يعيشه الحي هو نتيجة لحسابات سياسية ضيقة، مطالبة الأطراف المتصارعة بالحي إلى العمل سويا من اجل الحي ومن اجل المدينة ككل، وفق تعبيرها.

وكانت الساكنة قد خرجت في مسيرة احتجاجية بداية يوليوز المنصرم بعد لقاء ممثلين عنها بباشا دمنات، والذي لم يسفر عن نتائج مرضية، وفق ما صرح به ممثلو الساكنة لجريدة “العمق”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

نقابة للأطباء: أطر طبية تئن في صمت.. وهناك محاولات انتحار في صفوفهم

أنابيك..مطلوب 30 حارس أمن بمدينة طنجة

النيابة العامة: الريسوني مشتبه بارتكابه “هتك العرض بالعنف والاحتجاز”

تابعنا على