سياسة

زعيم البوليساريو يهدد بحمل السلاح.. ويصرح: لسنا مغاربة ولن نكون

عاد زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي، من جديد لتهديد المغرب بحمل السلاح، حيث قال في مقابلة مع قناة الحرة الأمريكية يوم أمس الثلاثاء إن “تعنت النظام المغربي سيفرض علينا حمل الأسلحة من جديد، لا أهدد لكن إذا كان ممرا إجباريا فسنمر منه لنصل إلى ممارسة حقنا في تقرير مصيرنا”.

وأضاف غالي، “جربنا الحرب ونعرف مآسيها ونتفادى الحرب وإراقة الدماء وإضافة عنصر جديد للتوتر القائم في إفريقيا”، مضيفا أن “على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته والإسراع في تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه، وبدون ذلك سنتمكن من حقنا مهما كانت الصعوبات والتضحيات”.

وتحدث زعيم انفصاليي البوليساريو عن مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، وقال عنه إنه “بالنسبة لنا ولد ميتا باعتبار أننا أمام قضية تصفية استعمار مسجلة لدى الأمم المتحدة”، مضيفا أن المقترح المغربي “مرفوض من أساسه من طرف الشعب الصحراوي ولا يمكن أن يحل محل طلب شرعي وطموح الشعب في استقلاله وقيام دولته”.

وزاد غالي، أن “البوليساريو تحترم إرادة الشعب الصحراوي، إذا أراد الاستقلال فهذا طموحع واختياره وإذا اختار شيئا آخر فسنحترم ذلك”، مشددا “نحن لسنا مغاربة حتى يعطى لنا الحكم الذاتي، لأن هذا الأخير حلول تعطى لمناطق متمردة داخل دولة معينة لسنا مغاربة ولن نكون كذلك”.

واعتبر زعيم البوليساريو في ذات المقابلة، أن “بعض الأعضاء مجلس الأمن الدائمين أصبحوا جزءا من المشكل بدل يكونوا جزءا من الحل”، مشيرا إلى أن “فرنسا وقفت عائقا إلى اليوم ضد تطبيق الشرعية الدولية في الصحراء ولازالت تعرقل تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير مصيره”.

ونفى غالي فرار الشباب من جحيم مخيمات الجبهة إلى المغرب، حيث قال إنهم “أكثر جرأة ومطالبة كل يوم بالعودة إلى الكفاح المسلح، لأنهم سئموا من الانتظار ومن عدم تقدير معاناتهم من طرف المجتمع الدولي والعالم، وسئموا من إطالة معاناة الشعب الصحراوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    اذا لست مغربيا فعليك بالرحيل من المغرب الذي تمتد مساحاته من طنجة إلى لكويرة. لقد فضحكم الجنرال نزار فأنتم مجرد مليشيات في خدمة النظام الجزائري الباءد.