أخبار الساعة، مجتمع

جمعية تدين “استهتار” مشفى بني ملال بحالة حارس مبتور اليد

أدانت جمعية الحراس الليليين ببني ملال ما وصفته باستهتار القائمين على مستعجلات المركز الإستشفائي الجهوي بني ملال بحالة الحارس الليلي عبد الإله بوجلاب الذي بترت يده الأسبوع الماضي على يد بائع متجول، بعدما أحالته على مستشفى إبن رشد بالدار الببضاء دون إتخاذ إجراءات سلامة اليد المقطوعة وسلامة المصاب.

وقالت في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه إن عدم قدرة المستشفى الجهوي لبني ملال على إجراء عملية رتق اليد هو “مؤشر واضح لفشل المقاربة الصحية في الجهة”، معلنة تضامنها المادي والمعنوي مع الضحية.

واستنكرت الجمعية ذاتها ما سمته بمسلسل الإعتداءات المتواصلة على شريحة الحراس الليليين، كما استنكرت استهداف حملة السيوف والسواطير مواطنين في المناطق السياحية للمدينة بسلبهم بشكل مباشر تارة وبابتزازهم “بطواجين النصب وبراريد الاحتيال تارة أخرى”، وفق لغة البيان.

البيان ذاته طالب بتفعيل دور الشرطة السياحية وتكثيف دوريات الشرطة والقوات المساعدة بالعين وبمحيط عين أسردون أو إنشاء مركز قار للشرطة في عين المكان لإنتاج أمن قريب وفعال، كما طالب مصالح وزارة العدل بإقصاء حملة السيوف من “العفو الملكي”.

يذكر أن بائعا متجولا بمدار عين أسردون ببني ملال بتر، الأسبوع الماضي، يد الحارس الليلي عبد الإله بوجلاب، مستعملا سيفا، لأسباب فتحت بشأنها المصالح الأمنية تحقيقا معمقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *