مجتمع

فيسبوك يغلق صفحة هيئة مغربية تدعم فلسطين بمبرر معاداة السامية

أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صفحة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التابعة لجماعة العدل والإحسان، وذلك بدعوى معاداة السامية، حيث بررت إدارة الموقع قرارها بإغلاق وحجب الصفحة، بكونها “تنشر موادا معادية للسامية”.

وأوضحت الهيئة المغربية المذكورة المهتمة بدعم ومساندة القضية الفلسطينية وقضايا الأمة ومناهضة التطبيع مع إسرائيل، أن إغلاق الصفحة جاء “بدون إخطار مسبق أو سند قانوني واضح”، مستنكرة “هذا القرار الظالم الذي يروم كتم كل صوت يفضح وينشر جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.

واعتبرت الهيئة في بلاغها الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الخطوة التي قامت بها إدارة الفيسبوك تعد “انتهاكا جسيما لحرية الرأي والتعبير وتواطؤا مكشوفا مع الاحتلال الإسرائيلي”، مبدية استغرابها “من هذا الحظر والذي يتزامن مع ما تعرفه القضية الفلسطينية من تطورات خطيرة”.

وفي هذا الصدد، استنكرت الهيئة ذاتها “قرار الإغلاق الذي يتنافى مع القانون وكافة المعايير الأخلاقية”، مطالبة إدارة الفيسبوك بـ”رفع الحظر عن الصفحة التي تعتبر مرجعا لأخبار ومستجدات قضايا أمتنا العربية والإسلامية”، معلنة استمرارها “في تأدية مهامها الإعلامية وواجبها تجاه الشعب الفلسطيني والأمة العربية”.

واعتبرت أن هذه “الخطوة محاولة لتكميم الأفواه، ومنع أي صوت يتعاطى مع القضية الفلسطينية وينشر جرائم سلطات الاحتلال الصهيوني”، داعية منظمات حقوق الإنسان والهيئات الإعلامية المحلية والعالمية للتنديد بهذه الإجراءات غير القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *