تخريب الحاويات يكبد "سيطا" للنظافة بوجدة خسائر بمئات الملايين

31 أغسطس 2019 - 21:00

كشف مصدر من داخل شركة “سيطا” للنظافة بوجدة، أن الشركة تكبدت خلال الآونة الأخيرة خسائر مالية كبيرة تعد بملايين السنتيمات، نتيجة عملية الإتلاف والتخريب التي تتعرض لها حاويات جمع النفايات المنزلية بأرجاء مختلفة من المدينة، “إما عن طريق إضرام النار بها أو سرقتها لاستعمالها لأغراض منزلية. أما عملية السطو على عجلاتها، فهي متعددة، مما دفع، مصلحة المراقبة داخل الشركة إلى تغيير اللون الأصلي للعجلات حتى يتسنى لها التعرف عليها بسهولة”.

وألقت مصالح الأمن بمدينة وجدة، صبيحة هذا اليوم القبض على شخص في حالة تلبس وهو بصدد سرقة العجلات الخاصة بحاويات جمع النفايات المنزلية.

وأفاد مصدر مسؤول بشركة سيطا البيضاء للنظافة بوجدة، جريدة “العمق” أن الشخص الموقوف يبلغ من العمر حوالي 25 سنة، وأنه تم إيقافه في حدود الساعة السابعة من صبيحة هذا اليوم بشارع “عمر الريفي”، من طرف عناصر تابعة للدائرة الأمنية الثالثة.

وأضاف نفس المصدر أن الحاويات التي تعرضت عجلاتها لمحاولة السرقة لا زالت جديدة وتم وضعها رهن ساكنة الشارع المذكور منذ يومين فقط. وأوضح  نفسه أن مصالح الأمن عثرت على عدة آليات لدى الشخص الموقوف، يستعملها لتفكيك العجلات.

وتوصلت جريدة “العمق” بجدول إحصاء الحاويات المتضررة والمسروقة خلال 10 سنوات، أي من فاتح غشت 2009 إلى فاتح غشت 2019. إذ بلغت 3927 حاوية، 856 من سعة 360 لتر أي بنسبة 15% فيما بلغ عدد الحاويات المسروقة والمتضررة من سعة 660 لتر3072  حاوية أي بنسبة 44%، أما الخسائر المالية فقد تجاوزت مبلغ 368 مليون سنتيم.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“المنع” يطال وقفة احتجاجية لعاملات المطبخ وعمال الحراسة بسيدي سليمان

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تأذن لتسويق “IQOS” باعتبارها منتجات تبغ معدلة المخاطر

3 قتلى في حادثة سير نواحي أبي لجعد

بعد انقطاعه لعشرين يوما.. “الكهرماء” يعلن عودة التيار الكهربائي لدواوير بوزان

لفتيت: عودة مغاربة الخارج سينعش السياحة بالمغرب

تابعنا على