مجتمع

حريق “عشاشة” بشفشاون .. احتراق 65 هتكارا بعد 4 أيام من النيران

أفاد مصدر محلي لجريدة “العمق”، أن فرق الإطفاء تتجه للسيطرة تماما على النيران التي اندلعت في غابة عشاشة تاسيفت التابعة لإقليم شفشاون، والتي أتت على نحو 65 هكتارا من الغطاء الغابوي بعد أربعة أيام من اللهب الذي شب بالمنطقة منذ الخميس الماضي.

وأفاد المصدر أن فرق الإطفاء تحاول إخماد ما تبقى من النقاط التي قد تندلع منها النيران مجددا، مشيرا إلى أن عملية إخماد الحريق المتواصلة إلى اليوم، استعملت فيها طائرات الإطفاء وعشرات من أفراد الجيش والوقاية المدنية.

وكشفت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن عمليات إطفاء الحريق تمت استخدام طائرتين من نوع “كانادير” خلال اليومين الأولين من اندلاع الحريق، وثلاث طائرات من نفس النوع خلال اليوم الثالث.

عبد العزيز حجاجي، المدير الجهوي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، كان قد أوضح أمس الأحد، أن عناصر المندوبية الجهوية للمياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المساعدة، والقوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية، تضاعف جهودها من أجل السيطرة على الحريق.

وأعلن المتحدث في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أن “كل الآليات الجوية والبرية معبأة لإخماد النيران”، مشيرا إلى أن وعورة تضاريس المنطقة تصعب عملية وصول آليات وشاحنات الإطفاء إلى منطقة الحريق للسيطرة على النيران.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن الضباب يصعب عملية إخماد الحريق في الصباح الباكر، موضحا أن حصيلة الحريق الذي اندلع في هذه الغابة الواقعة بحديقة تلاسيمتان تظل مؤقتة، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *