أخبار الساعة، سياسة، منوعات

مجلس المستشارين يحتضن اجتماعا للبرلمانيين العرب والأسيويين

يحتضن مجلس المستشارين افتتاح أشغال اجتماع البرلمانيين العرب والآسيويين بشأن السكان والتنمية في الذكرى السنوية الخامسة والعشـرين للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية، تحت شعار “المضـي قدماً في تنفيذ الأعمال غير المنجزة للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية”، وذلك من 18 إلى 20 شتنبر 2019.

اللقاء الذي تنظمه الجمعية الأسيوية للسكان والتنمية ومنتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية، سيعرف مشاركة كل من نائب رئيس اتحاد البرلمانيين اليابانيين للسكان، والأمين العام لمنتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية، والمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، والمدير الإقليمي للدول العربية لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

الاجتماع في إطار التحضيرات لقمة نيروبي بمناسبة مرور 25 عاما على انعقاد المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، والذكرى الــ 50 لإنشاء صندوق الأمم المتحدة للسكان الذي تستضيفه العاصمة الكينية نيروبي من 12 الى 14 نوفمبر، سيفتتحه رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش.

ويتناول هذا الاجتماع مجموعة من القضايا المرتبطة بالديناميات والسياسات السكانية وأهداف التنمية المستدامة، والمساواة بين الجنسين، والأوضاع الإنسانية الطارئة وسبل تعزيز تصميم وتنفيذ سياسات شاملة، وآليات السلامة لمعالجة إمكانية الوصول إلى الخدمات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *