مجتمع

مصرع ممتهنة للتهريب المعيشي بمعبر سبتة تاركة وراءها 4 أطفال

أفاد مصدر محلي بمدينة الفنيدق لجريدة “العمق”، أن سيدة من ممتهنات التهريب المعيشي بمعبر سبتة، لقيت مصرعها صباح اليوم الأربعاء، إثر سقوطها من مرتفع صخري عقب محاولتها قضاء حاجتها البيولوجية.

وأوضح مصدر “العمق”، أن الراحلة البالغة من العمر 48 سنة، وهي أم لأربعة أطفال وتقطن بحي “راس لوطا” بمدينة الفنيدق، قضت ليلتها في العراء أمام معبر سبتة، وذلك ضمن طابور انتظار طويل لممتهني التهريب المعيشي قصد الدخول إلى المدينة المحتلة في الصباح الباكر.

وأشار المصدر إلى أن السيدة حاولت قضاء حاجتها وسط الظلام بعيدا عن أعين الناس، حيث قصدت مرتفعا صخريا بالحدود، غير أنها سقطت إلى أسفل المرتفع، لتلفظ أنفاسها الأخيرة بعين المكان.

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات المحلية ومصالح الأمن حلت بعين المكان لمعاينة الحادثة وفتح تحقيق في ملابساتها، فيما تم نقل جثة السيدة إلى مستودع الأموات.

ويسجل معبر باب سبتة المحتلة، عددا من الحوادث المميتة المتعلقة بالتدافع جراء الازدحام في صفوف ممتهني التهريب المعيشي، وهو ما يثير استنكارا حقوقيا واسعا، وسط مطالب بتدخل السلطات المغربية والإسبانية لتنظيم المعبر، فيما نوقشت القضية مرارا داخل البرلمانين المغربي والإسباني.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *