الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يوقع مذكرة تفاهم مع اتحاد نقابات العمال بـ”هونان” الصينية
https://al3omk.com/457427.html

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يوقع مذكرة تفاهم مع اتحاد نقابات العمال بـ”هونان” الصينية اليوم الأربعاء بالرباط

وقع الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم الأربعاء بالرباط، مذكرة تفاهم مع اتحاد نقابات العمال في مقاطعة هونان بالصين تروم تقوية العلاقات وتعزيز التعاون الثنائي.

وتنص مذكرة التفاهم على تبادل التجارب والخبرات في المجالات التنظيمية والمهنية للعمل النقابي، وتفعيل العمل المشترك والتشاور في قضايا العمال، فضلا عن إقامة دورات تدريبية ووضع برامج تكوينية مشتركة بين الاتحادين.

وتهدف مذكرة التفاهم المبرمة بين الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، واتحاد نقابات العمال في مقاطعة هونان التابع لنقابة العمال لعموم الصين (ACFTU)، كذلك، إلى تبادل الزيارات بين وفود الاتحادين، وإلى تنسيق جهودهما في مختلف القضايا التي تحظى باهتمام الجانبين.

الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله الحلوطي، أوضح أن الاتحادين النقابيين اتفقا على تقوية العلاقات الثنائية وعلى تبادل التجارب والخبرات لا سيما في مجال التكوين.

وعبر الحلوطي عن رغبة الاتحاد في نسج علاقات قوية مع مختلف النقابات على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن اختيار الصين يرجع بالأساس إلى الوزن الذي يمثله هذا البلد والدور القوي والمؤثر الذي يلعبه على الصعيد الدولي.

وأضاف أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، يسعى من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع الجانب الصيني، إلى مواكبة التوجه الذي اعتمده المغرب والمتمثل في تنويع شركائه والبحث عن آفاق جديدة للتعاون، بالإضافة إلى تقوية الحضور المغربي في الصين وإطلاع الصينيين على ما تزخر به المملكة من إمكانات وفرص واعدة.