وجهة نظر

رسالة إلى إلياس العماري

كنت متأكدا من مآل وضعك السياسي لبعض أسباب أساسية :

1- وضعك الاعتباري بناءه مغشوش بنيته على أساس شبه فارغ وبطرق استغبت المواطنين والدولة كذلك من خلال إعطاء نفسك حجما يوحي بأنك تتحكم بشكل ما في دواليب السياسة الرسمية وفي نفس الوقت كأنك تمثل الريف وبعدها جزء كبير من المجتمع المغربي في حين انك لا تمثل حتى نفسك .

2- المخزن لا صديق له على الدوام خصوصا اذا اكتشف حيل الايهامات الفارغة وأن تمثيليتك مجرد تمثيلية لا أساس شعبي وازن لها ولا مصداقية لها .

3- مشروعك السياسي مبني على فسيفساء غير منسجم وبلا مبادىء ولا التزامات سياسية كانت وحتى اخلاقية ، استدرجت قطيع من الانتهازيين والوصوليين في لحظة توهم الوافدون انك صاحب الحل والعقد ، وبمجرد تناقص مصالحهم او انكشاف المسرحية بدؤوا في الانتفاض او الرحيل بحثا عمن يضمن مصالحهم الخسيسة بشكل افضل ومستدام .

4- الحراك الاجتماعي بالريف عرى عورة السياسيين المنافقين وأوضح جيدا حجمهم المقزم أمام عموم فئات الشعب ، وبالتالي طبيعي جدا ان تتخلى عنك الدولة وان تعلن بنفسك نهاية مسارك السياسي الغامض والمبني للمجهول .

وقد حاولت شخصيا ان أنبهك لهذا المصير . وأقول لك اننا نحن بصدد بدء المسار السياسي الشعبي استمرارا لمسارات حافظنا دائما على الانتصار لفئات الشعب المتضررة من سياسة هذاالنظام المستبد في سياساته العمومية.

وفي الأخير اقول لك أن الشعب غفور رحيم

* رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *