سياسة

الطالبي العلمي وأوجار يغادران حكومة العثماني

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن عدة أسماء باتت في حكم المؤكد أنها خارج الحكومة خلال التعديل الحكومي الذي يرتقب الإعلان عنه غدا الأربعاء.

مصدر الجريدة أكد أن وزير الشباب والرياضية، رشيد الطالبي العالمي، ضمن المغادرين لحكومة سعد الدين العثماني، إلى جانب وزير العدل محمد أوجار.

ورغم أن حزب التجمع الوطني للأحرار عبر في أكثر من مناسبة عن رغبته في تولي حقيبة وزارة الصحة بدلا من التقدم والاشتراكية، إلا أنها ستكون من نصيب حزب العدالة والتنمية في النسخة الثانية من حكومة العثماني، حيث ستؤول للبرلماني مصطفى الإبراهيمي.

وكانت جريدة “العمق” توصلت بمعطيات تفيد أن النسخة الثانية من حكومة العثماني، لن تتجاوز 25 منصبا وزاريا، والراجح أنها في حدود 23 منصبا، من ضمنها 3 وزراء منتدبين، ووزير دولة.

جدير بالذكر أن التعديل الحكومي جاء تطبيقا للتعليمات الملكية الواردة في خطاب العرش بشأن إجراء تعديل حكومي قبل الدخول السياسي المقبل، وأن حزب التقدم والاشتراكية اتخذ قرار مغادرة سفينة سعد الدين العثماني، منتقدا منهجية رئيس الحكومة في تدبير التعديل الحكومي، قائلا إن الحكومة في حاجة إلى “مضمون سياسي” وتقديم إجابات سياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *