مجتمع

مناشدات للوالي اليعقوبي بوقف “سيبة الطاكسيات” بسيدي سليمان

يشتكي مجموعة من مستعملي سيارات الأجرة من الصنفين الكبير والصغير على مستوى عمالة سيدي سليمان، من فرض تسعيرات فوق الجاري بها العمل، خاصة بالنسبة للخطوط المتجهة نحو مدن القنيطرة والرباط وسلا، مناشدين السلطات المختصة بالتدخل لتنظيم القطاع، وعلى رأسها والي الجهة محمد اليعقوبي.

وأفادت مصادر محلية لجريدة “العمق”، أن سائقي سيارات الأجرة فرضوا تسيعرة أخرى منذ عطلة عيد الأضحى الماضي، الأمر الذي أصبح معه مستعملو “الطاكسيات” يدخلون في مشادات كلامية شبه يومية مع السائقين، وذلك أمام “حياد” و”عجز” السلطات المحلية عن التدخل لتنظيم الأمر، وفق تعبير المصادر.

وعرفت أثمنة نقل المسافرين في اتجاه مدن القنيطرة وسلا والرباط، مضاعفة في التسعيرة المعتادة، حيث ارتفعت من 25 درهم صوب القنيطرة إلى 40 درهم، وإلى الرباط من 35 درهم إلى 55 درهم في الأيام العادية، فيما تعرف أيام الذروة خاصة العطل ونهاية الأسبوع ارتفاعا أكبر، حسب ذات المصادر.

وأفادت المصادر أنه عمالة سيدي سليمان لم تتدخل لإجبار سائقي سيارات الأجرة من الصنفين على التقيد بمقتضيات القرار العاملي المحدد للتسعيرة القانونية المسموح بها في نقل الركاب والمسافرين، لافتا إلى أن التسعيرات “تخضع إلى مساومة وابتزاز المواطنين”، ما يجعل محطات “الطاكسيات” تتحول في كثير من الأحيان إلى مسرح للتجاذبات والمشادات تنتهي بعضها في مخافر الشرطة.

وأضافت المصادر أن عددا من مستعملي “الطاكسيات” بإقليم سيدي سليمان يتوجهوان بنداءات إلى كل من محمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة، وعبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، قصد التدخل العاجل من أجل وضع حد لما يصفونها بـ”السيبة” في رفع تسعيرات التنقل.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    حشوماتزيدوعلاالمواطن