اقتصاد

عمدة البيضاء يكشف تفاصيل عقد شركة “ألزا” لتدبير النقل بالمدينة

16 أكتوبر 2019 - 10:30

كشف عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، عن تفاصيل العقد الجديد لتدبير قطاع النقل بالمدينة، والذي فازت به شركة النقل الإسبانية “ألزا”، بعد التصويت عليها من قبل المشاركين في دورة مؤسسة التعاون بين الجماعات أمس الثلاثاء.

وقال العماري، في كلمة له خلال انعقاد دورة أكتوبر لمؤسسة التعاون بين الجماعات، إن “العقد الجديد يتضمن منظومة مرتبطة بالمراقبة والتتبع ستقوم بها شركة الدار البيضاء للنقل، عبر وضع معايير للنجاعة على أساسها سيتم تتبع تنفيذ العقد، وفي حالة عدم الوفاء بها سيتم تطبيق الغرامات المنصوص عليها في العقد”.

وتابع العماري،  أن العقد الجديد، “مبني على أساس نموذج اقتصادي فيه تقاسم للمخاطر التجارية بين الشركة ومؤسسة التعاون بين الجماعات”، لافتا إلى أن “جميع المداخيل التي سيتم استخلاصها من قبل الشركة ستوضع في حساب باسم مؤسسة التعاون الجماعي ستتولى زمامه شركة الدار البيضاء للنقل بينما ستتولى مؤسسة التعاون الجماعي على توفير منحة جزافية للشركة لمواجهة التكاليف”.

وأبرز عمدة الدار البيضاء، أن شركة “ألزا” ، التزمت بضمان جميع الحقوق للعمال الذين يشتغلون في المرفق السابق، وستظل لهم نفس الحقوق مع الشركة الجديدة.

وأشار العماري، إلى أن العقد، به منظومة حكامة، “من خلال لجنة التتبع الميداني التي هي شركة الدار البيضاء للنقل، ومدير مؤسسة التعاون، وإداري يتابع ويعطي تقارير عن تنفيد العقد بشكل دوري”، مبرزا أن جميع المداخيل التي ستأتي على مستوى الحافلات سيتم استخلاصها من طرف “ألزا” وستودع في حسابات شركة الدار البيضاء للنقل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

صفقة طائرات متطورة بين تركيا والمغرب وإثيوبيا تثير قلق مصر

اقتصاد

الديون المتعثرة للأبناك ترتفع بـ 11 في المائة خلال الفصل الثاني من سنة 2021  

اقتصاد

بعد الاحتجاجات.. “Sitel” توضح بشأن حالات “الطرد التعسفي” لمستخدمين

تابعنا على