أخبار الساعة

سنغافورة تحظر الاعلانات عن المشروبات الغازية

17 أكتوبر 2019 - 21:48

وديان أيت لكتاوي – صجفية متدربة

من المقرر أن تتجه سنغافورة نحو حظر الاعلانات عن المشروبات الغير الصحية، والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وبهذا ستصبح اول دولة في العالم تتخذ هذا القرار، والتي اعتبرته “حرب مستمرة ضد مرض السكري”.

وقال وزير الدولة للشؤون الصحية بسنغافورة في مؤتمر صحفي، بأن الحظر سيتم تطبيقه على المشروبات “الغير صحية” المحلاة بالسكر، سيغطي جميع المنصات الاعلامية بما في ذلك المطبوعات والبث على الانترنيت، كما اتخذ هذا القرار بعد “استشارة عامة” على شكل استطلاع.

كما أوضحت الوزارة المكلفة، بأن اللائحة الجديدة سوف تشمل المشروبات الغازية، والعصائر، ومشروبات اللبن، والقهوة الفورية، وأضافت بأنها ستواصل جمع آراء المستهلكين والصناعيين في الأشهر القليلة المقبلة، قبل الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول تنفيذها في العام المقبل.

بالإضافة إلى حظر الإعلانات، طلبت الوزارة أيضاً عرض ملصق تغذية في مقدمة عبوة المشروبات السكرية، وذلك لسرد الجودة الغذائية ومحتوى السكر، كما اعتبرت بأن هذين الإجرائين هما فقط من بين الخطوات الأولى في جهود الدولة لمكافحة مرض السكري.

كما ان هناك اقتراحان آخران “على جدول الأعمال”، بإمكانية فرض ضريبة الاستهلاك، أو حتى فرض حظر تام على المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، فيما حثت مصنعي المشروبات على اعادة صياغة منتجاتهم لتوفير خيارات صحية مع الحفاظ على المذاق.

ويجدر بالاشارة الى أن هناك ارتباط عالي بين استهلاك المشروبات السكرية بالسمنة ومخاطر أكبر للإصابة بأمراض مزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن الأشخاص الذين يستهلكون بانتظام عبوة أو عبوتين من المشروبات السكرية يومياً، هم أكثر عرضة بنسبة 26٪ للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني مقارنة مع أولئك الذين نادراً ما يتناولون هذه المشروبات، و يقدّر أن انتشار السمنة في جميع أنحاء العالم قد تضاعف ثلاث مرات تقريباً منذ عام 1975

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تجميد مقرر الإنتقال يدفع بطبيبتين إلى الإعتصام بسيدي إفني

أخبار الساعة

دميانة نصار.. صعيدية تخطف الأنظار من نجوم “الجونة” في مصر

أخبار الساعة

برلمانيو الأغلبية يصفون قانون المالية بـ”الثورة الاجتماعية” والمعارضة تنتقده (فيديو)

تابعنا على