سياسة

الجامعي: البام بني على فراغ والبيجيدي تمخزن واستهدف من الداخل (فيديو)

قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، خالد الجامعي، إن حزب الأصالة والمعاصرة “فراغ بني على فراغ”، مضيفا أن حزب العدالة والتنمية “تمخزن بوصوله للحكومة” و”سينفجر من الداخل”.

وعلق الجامعي، الذي حل ضيفا على برنامج “حوار في العمق” أمس الجمعة، على الأزمة الخانقة التي يعيشها حزب الأصالة والمعاصرة، قائلا إن هذا الأخير “فراغ بني على فراغ، والأحزاب لا تبنى من الفوق”.

واسترسل بأن البام حزب “باغاشوتي” مثل الفديك (حزب جبهة الدفاع عن المؤسسات الدستورية، الذي أسسه صديق ومستشار الملك الراحل الحسن الثاني أحمد رضا اكديرة عام 1963)، متابعا أن “الأحزاب الحقيقية هي التي تنبع من القاعدة، فعندما تبني حزب من الفوق ينتشر الصراع حول المصالح”.

وبخصوص حزب العدالة والتنمية الذي يرأس الحكومة، قال إنه “تمخزن”، “إذا أردت أن تعرف قوة حزب ما جربه في الحكومة. العدالة والتنمية وصل للحكومة وظهر أنه ضعيف”، مشيرا إلى أن عوامل كثيرة أدت إلى هذا الضعف، “لما وصل للتدبير اتضح أنه مبني على أشخاص وعلى مصالح دون وجود برنامج”.

وفسر وصول البيجيدي لرئاسة الحكومة، قائلا “الديوان الملكي جاب البيجيدي للحكم باش يفضحوهم”، ومنذ البداية “حذرت حزب العدالة والتنمية من الانفجار من الداخل، لقد استهدفوه من الداخل وخلقوا حساسيات، ليخوضو معارك طاحنة فيما بينهم، ويصلوا لانتخابات 2021 منهكين”.

وخلص إلى أن حزب المصباح لن يحتل الرتبة الأولى في انتخابات 2021، مضيفا أن “البيجيدي كان سيصل لنفس المآل الذي وصل إليه اليوم، لو أن عبد الإله بنكيران استمر على رأس الحزب لولاية ثالثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *