اقتصاد

العثماني يقدم خطته لإدخال المغرب لنادي الدول الصاعدة سنة 2021

28 أكتوبر 2019 - 16:25

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن خطة العمل للدخول في نادي الدول الخمسين الأوائل في تقرير مناخ الأعمال سنة 2021، قائلا “كلما تحسن ترتيب المغرب في مناخ الأعمال كلما زاد الاستثمار، وكلما تراجع في الترتيب تراجع الاستثمار”، موضحا أن تحقيق الهدف ليس بعيدا إذا تم ذلك بمقاربة تشاركية وباشتغال كل المتدخلين.

العثماني، خلال الجلسة العامة للأسئلة الشفوية الموجهة لرئيس الحكومة، اليوم الاثنين، بمجلس النواب، أكد أن خطته تقوم على مواصلة تحديث النصوص القانونية بالنسبة لشركات المساهمة، وإخراج النصوص التنظيمية المنظمة لنشر الأحكام القضائية والتقاضي عن بعد خاصة في مجالي المال والأعمال، مع الرفع من فعالية الشبابيك الوحيدة والموحدة للتعمير والبناء .

وأفاد العثماني أن خطته تقوم كذلك على إصلاح الكتاب الخامس لتدبير صعوبة المقاولة بصفة الالكترونية، مع نزع الصفة المادية عن وثائق نقل الملكية والأداء، إلى جانب إحداث المقاولة عبر الخط، موضحا أن تحسين مناخ الأعمال يعد رافعة أساسية لتحسين جاذبية الوطن لاستقطاب الاستثمار وتوفير فرص الشغل وتحسن عيش المواطنين.

وقال إن “المغرب أحرز تقدما ب75 مركزا في تقرير ممارسة الأعمال، الصادر عن البنك الدولي، منذ إنشاء اللجنة الوطنية لتحسين مناخ الأعمال، وذلك بتبوئه للرتبة 53 عالميا ضمن 190 دولة”، موضحا أن الحكومة لم تكن تنتظر أن يتحسن تر

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

في أول نشاط له.. وزير الصناعة والتجارة يلتقي بالفاعلين في قطاع الطيران

اقتصاد

رياض مزور: رغم الأزمة حافظنا على ريادة المغرب عالميا في صناعة الطيران

اقتصاد

مجمع “M AVENUE” بمراكش يتعزز بافتتاح علامات دولية بمختلف أروقته  

تابعنا على