سياسة

قيادات بارزة تغيب عن حفل لشكر في الذكرى الـ60 لتأسيس حزب الوردة (صور)

29 أكتوبر 2019 - 21:30

بدا واضحا غياب قيادات بارزة في حزب الاتحاد الاشتراكي، أثناء الحفل الذي أقامه الحزب بمناسبة ذكرى تأسيسه الستين الذي صادف ذكرى اغتيال المهدي بنبركة، مساء اليوم بالرباط، فيما حضرت أوجه أخرى من بينها قيادات كانت غاضبة من الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر.

وحسب ما عاينته جريدة “العمق”، فإن الحفل عرف غياب كل من عبد الرحمان اليوسفي، عبد الهادي خيرات، محمد اليازغي، لطيفة اجبابدي، فتح الله اولعلو، علي بوعبيد، بينما حضر عدد من الوجوه المعارضين للشكر، أبرزهم خالد البوبكري، أحمد رضى الشامي، مباركة بودرقة.

وبدا الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي منتشيا وهو يتحدث أمام المئات من أعضاء حزبه، خصوصا أن بينهم عدد من خصومه السابقين الذين عادوا إلى حزب الوردة في سياق المصالحة التي أعلنها.

وقال لشكر في كلمة له بالمناسبة، إن المصالحة لا تكتمل إلا بالتوجه نحو بناء جبهة ديمقراطية، داعيا أحزاب اليسار إلى التنسيق والعمل المشترك والتوجه للمستقبل، معتبرا أن “حقل الخصام واضح هو الخصام مع الفقر ومع الفكر اللاعقلاني والتقليد الأعمى والفساد المالي”.

وعرف حفل الاتحاد الاشتراكي أيضا، حضور خالد عليوة إلى جانب قيادات الصف الأول للحزب، بالإضافة إلى قيادات وأعضاء عدد من الأحزاب السياسية الأخرى كنزار بركة وحسن عبيابة وحكيم بنشماش.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بمشاركة المغرب.. الشروع في التحضير لقمة الاتحادين الأوروبي والإفريقي المقبلة

وزير الصحة سياسة

أيت الطالب يتوعد المعتدين على موظفي وزارة الصحة بالمتابعة القضائية

سياسة

شبيبة الـPPS تطرد 10 من قادتها بعد دعمهم لحركة داخلية تدعو لاستقالة بنعبد الله

تابعنا على