أخبار الساعة، مجتمع

مجلس جهة كلميم يصادق على 31 مشروع بكلفة 8 ملايير درهم

إكرام كراشي – صحفية متدربة

صادق مجلس جهة كلميم واد نون، على برنامج التنمية الجهوية الذي يحدد 31 مشروعا موزعة على أربعة مجالات للاستجابة لأولويات التنمية بالجهة، بكلفة إجمالية تقدر بـ8 ملايير درهم، وذلك خلال دورة استثنائية عقدت أمس الاثنين.

كما صادق المجلس على مجموعة من اتفاقيات الشراكة همت مجالات مختلفة بيئية وعلمية وثقافية، بما فيها اتفاقيتي شراكة وتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن والبيئة في مجال إعداد البنية التحتية الجيو-علمية وتثمين التراث الجيولوجي والحفاظ عليه، الأولى في صيغة “اتفاقية إطار” والثانية في صيغة “اتفاقية خصة”.

وصادق المجلس أيضا على اتفاقية شراكة مع جامعة ابن زهر بأكادير تروم توسيع وتعزيز العرض الجامعي بالجهة، واتفاقية شراكة مع جمعية معرض الفرس بالجديدة واتفاقية مماثلة مع جمعية الملتقى الدولي الفلاحي بالمغرب، كما صادق على اتفاقية شراكة مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حول برنامج تأهيل الجماعات الترابية بالمجال القروي بجهة كلميم واد نون 2019-2021 .

وصوت أعضاء المجلس لصالح اتفاقية إطار للشراكة مع الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، واتفاقية شراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان الجهة، واتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز وتسيير مركز محمد السادس الاجتماعي الجهوي المتعدد الاختصاصات لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *